مؤشرات المرحلة الثالثة 2023

المرحلة الثالثة
المرحلة الثالثة

ما هي مؤشرات المرحلة الثالثة 2023؟.. سؤال تصدر محركات البحث خلال الساعات الماضية.

 

حيث يسعى طلاب الثانوية العام لمعرفة مؤشرات المرحلة الثالثة 2023 من التنسيق استعدادا لبدأ المرحلة الجامعية وسط مخاوف من عدم وجود كليات خلال تلك المرحلة واقتصارها علي المعاهد فقط.


وتعد كليات الحقوق هي الأبرز في مؤشرات المرحلة الثالثة 2023 حيث مازال هناك أماكن شاغرة في عدد كبير من الجامعات التي بها كلية الحقوق وستتاح للطلاب المرحلة الأخيرة.


ولم تقتصر مؤشرات المرحلة الثالثة 2023 علي كليات الحقوق فقط بل هناك عدد كبير من الكليات متاحة لطلاب المرحلة بعد ظهور نتيجة الدور الثاني للطلاب الثانوية العامة.

وتوجد 12 جامعة تحتوي علي كلية الحقوق ومتواجده في مؤشرات المرحلة الثالثة 2023 ويفضل طلاب الثانوية العامة كلية الحقوق للعمل بسلك القضاء أو شغل مناصب رفيعة في المستقبل.

 

وأكدت وزارة التعليم العالي أن طلاب المرحلة الثالثة والدور الثاني من امتحانات الثانوية العامة علي وجود عدد كبير من الكليات مازالت مفتوحة أمامهم ومن ضمنها الحقوق كأول مؤشرات المرحلة الثالثة 2023.

 

ونعرض لكم كليات الحقوق المتاحة حاليا

 

  • حقوق انتساب موجه طنطا
    حقوق انتساب موجه أسيوط
    حقوق انتساب موجه القاهرة
    حقوق انتساب موجه عين شمس
    حقوق انتساب موجه المنصورة
    حقوق انتساب موجه بني سويف
    حقوق انتساب موجه الإسكندرية
    حقوق انتساب موجه المنوفية بشبين الكوم
  • حقوق انتساب موجه مدينة السادات
    حقوق انتساب موجه بنها
    حقوق انتساب موجه أسوان
  • حقوق انتساب موجه جنوب الوادي


كما أن هناك عدد أخر من الكليات ستنزل للمرحلة الثالثة ومتواجده بقوة في مؤشرات المرحلة الثالثة 2023مثل كليات الآداب والحقوق الخدمة الاجتماعية والتربية الفنية والرياضية وكليات التربية الفنية والرياضية ومعهد فني تجاري.

 

ومن التوقع وفق مؤشرات المرحلة الثالثة 2023 حتي الأن فإن مجموع خدمة اجتماعية سيصل إلي 56.35% والحقوق انتساب موجه 60% والآداب انتساب موجه 61% وتربية فنية قد تصل لـ55% وتربية رياضية بنات وبنين 50.9% ومعهد فني صحي ومعهد فني تمريض يصل إلى 54%.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1