فوائد البلح الأصفر لمريض السكري.. 5 منافع مذهلة تتحقق بشرط واحد

فوائد البلح الأصفر
فوائد البلح الأصفر لمريض السكري

فوائد البلح الأصفر لمريض السكري من الأمور المهمة التي تشغل بال جميع مرضى السكر سواء النوع الأول أو النوع الثاني، حيث يشكل النظام الغذائي في ظل الإصابة بالسكري تحديا كبيرا، فما بين المسموح والممنوع يشعر المريض بالحيرة والقلق من تأثر سكر الدم لديه، ولذلك سنوضح لكم فوائد البلح الأصفر لمريض السكري.

 

فوائد البلح الأصفر لمريض السكري

وفقا لموقع Health، تتمثل فوائد البلح الأصفر لمريض السكري في احتواء هذا النوع من البلح على عناصر غذائية متعددة تمد الجسم بالطاقة والعديد من العناصر المهمة مثل الزنك والبوتاسيوم والصوديوم والحديد والمنغنيز، ونرصد لكم باقي فوائد البلح الأصفر لمريض السكري كالتالي:

 

يحتوي على البوتاسيوم

يحتوي البلح الأصفر أيضا على نسبة عالية من السكر، ولذلك فهو يوازن جميع السوائل الموجودة في الجسم كما ينظم عمل العضلات بسبب احتوائه على نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم.

 

يحتوي على فيتامينات عديدة

يحتوي البلح الأصفر على فيتامينات جيدة لبناء الخلايا والأنسجة، مثل فيتامين ب 6 وب 3 وكذلك فيتامين أ وهـ، كما أن تناول البلح الأصفر يخفف من الاكتئاب والقلق والتوتر، لذا تعتبر هذه من أهم فوائد البلح الأصفر لمرضى السكر.

 

يعزز هرمون الأدرينالين

والمميز في فوائد البلح الأصفر لمريض السكري، إنه يحتوي على مادة التيرامين التي يمكن أن تعزز هرمون الأدرينالين في الجسم، مما يجعل الفرد يشعر بالراحة والبهجة، كما إنه يزيد من مرونة الأوعية الدموية ويقاوم تراكم الدهون فيها، وبالتالي يمنع من وقوع النوبات القلبية المفاجئة.

 

وعلى الرغم من كل هذه المنافع إلا أن فوائد البلح الأصفر لمريض السكري لن تتحقق بالإفراط في تناوله، وبنها تتحقق بتناوله بمعدل آمن من 3 إلى 4 ثمرات فقط طوال اليوم، حتى لا تؤدي نسبة السكر المرتفعة فيه إلى ارتفاع نسبة سكر الدم فجأة.

فوائد البلح الأصفر لمريض السكري

 

فوائد البلح الأصفر للحامل

وبخلاف فوائد البلح الأصفر لمريض السكري، هناك فوائد أخرى عديدة لتناول البلح من قبل المرأة الحامل، حيث يحتوي البلح الأصفر على عنصر الحديد، وبالتالي يقي الحوامل من الإصابة بالأنيميا طوال شهور الحمل، ونرصد باقي فوائد البلح الأصفر للحامل كالتالي:

 

يقضي على تعب الحمل

كما أن تناول البلح المنتظم يقضي على مشاعر التعب والإجهاد البدني الناتج عن الحمل، حيث ينشط الدورة الدموية في الجسم كونه غنيا بالسكريات الطبيعية.

 

يمنع الإصابة بهشاشة العظام

والميزة الأهم في فوائد البلح الأصفر للحامل، هي احتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم المفيد لتقوية العظام والمفاصل والأسنان، فيمد الجنين بكل ما يحتاجه أثناء التكوين، كما يحمي الحامل من الإصابة بهشاشة العظام.

 

يمنع الإصابة بالإمساك وعسر الهضم

يحتوي البلح الأصفر على الفسفور والبروتين، ويجدد خلايا وأنسجة الجسم، بما في ذلك أنسجة المخ، وبالتالي يضمن النمو السليم للجهاز العصبي للطفل، كما يحتوي على نسبة عالية من الألياف تحمي الحامل من الإصابة بالإمساك وعسر الهضم.

 

يسهل الولادة الطبيعية

يساعد البلح الأصفر على تسهيل الولادة الطبيعية، ويقلل من الأوجاع المرافقة لها، كما إنه يحسن الحالة المزاجية للحامل ويخلصها من الاكتئاب، ويقلل من نوبات الصداع، وكل فوائد البلح الأصفر للحامل تتحقق شريطة الاعتدال في تناوله دون إفراط حتى لا تصاب الحامل بسكري الحمل.