بدعم إماراتي.. افتتاح 3 مدارس في اليمن

متن نيوز

افتتح نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، اليوم الأربعاء، 3 مدارس للتعليم الأساسي والثانوي في مديرية المخا بُنيت وأُهِّلت بدعم إماراتي عبر خلية الأعمال الإنسانية في المقاومة الوطنية.

وتشمل المدارس التي دشّنها طارق صالح مدرسة الخير (بناء 9 فصول دراسية)، مدرسة الشهيد عبدالله اللقية، والتي تتكون من 8 فصول دراسية تم بناؤها؛ إضافة إلى المبنى الإضافي لمدرسة الشهيد عارف الزوكا والذي بني كليًا ويتكون من 14 فصلًا دراسيًا، مع ملحقاتها.

وقال صالح، وخلال التدشين، إن هذه المدارس تعكس حرص المقاومة الوطنية بدعم إماراتي على توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب والطالبات في المناطق المحررة بالساحل الغربي ورفع مستوى التحصيل العلمي في أوساط الطلاب.

واعتبر نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي تشييد المدارس التعليمية من قبل الإمارات أنه جزء من المعركة الوطنية التي يخوضها الشعب اليمني لاستعادة دولته ودفن خرافة الولاية التي تروج لها مليشيات الحوثي.

وأضاف أن هذه المدارس هي جزء من مشاريع التنمية التي تنفذها المقاومة الوطنية بدعم إماراتي في مجالات الصحة والكهرباء والمياه والتعليم وغيرها، مؤكدا الاستمرار في تطبيع الأوضاع وتحسين الخدمات العامة للمواطنين.

وأعرب عضو مجلس القيادة الرئاسي عن بالغ شكره لشركاء العمل الإنساني، خاصة الهلال الأحمر الإماراتي، الشريك الفاعل في الأنشطة الإنسانية والخيرية التي تنفذها الخلية الإنسانية.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1