حاكم دبي يعلن عن تحقيق بلاده رقما قياسيا جديدا في تجارتها الخارجية غير النفطية

الشيخ محمد بن راشد
الشيخ محمد بن راشد

أعلن الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، عن تحقيق بلاده رقما قياسيا جديدا في تجارتها الخارجية، ما يقربها من هدف طموح بالوصول إلى 2.5 تريليون درهم في 2023.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" تويتر سابقا: في إنجاز اقتصادي جديد لدولة الإمارات سجلت تجارتنا الخارجية غير النفطية رقمًا قياسيًا جديدًا بوصولها لتريليون و239 مليار درهم خلال ستة أشهر فقط من العام الحالي".


وتابع: واصلت صادراتنا غير النفطية أيضًا نموها بشكل كبير حيث تجاوزت خلال 6 أشهر ما كنا نحققه في عام كامل قبل خمس سنوات فقط.. وارتفعت صادرات الدولة غير النفطية مع أهم 10 شركاء تجاريين عالميين بنسبة 22٪ هذا العام.


وأضاف: ارتفعت التجارة البينية مع تركيا على سبيل المثال 87٪ خلال عام واحد فقط مما يؤشر لصحة سياساتنا الخارجية المتوازنة والنشطة والإيجابية التي يقودها رئيس الدولة حفظه الله.


وقال: ستتجاوز تجارتنا الخارجية غير النفطية 2.5 تريليون هذا العام بإذن الله.. وسنحقق الهدف الذي أعلناه بالوصول لرقم 4 تريليون درهم في 2031.


واختتم: كما قلنا سابقًا سيكون العام 2023 أفضل عام اقتصادي في تاريخ دولتنا.. وستبقى الدولة لاعبًا رئيسيًا في التجارة الدولية لترسخ موقعها كأحد أهم المراكز العالمية التي تربط شرق العالم بغربه وشماله بجنوبه.. والقادم أفضل وأعظم بإذن الله

.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1