"لعب عيال" و"الفيل الأزرق" و"الفرعون الصغير”.. تفاصيل أعمال كريم عبدالعزيز الفنية المُقبلة

كريم عبد العزيز
كريم عبد العزيز

تصدر اسم  الفنان المصري كريم عبد العزيز  مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

 

جاء ذلك بعدما كشف كريم عبد العزيز خلال استضافته فى راديو انرجي، عن تفاصيل أعماله السينمائية والتليفزيونية القادمة.

وقال  كريم عبد العزيز إنه يواصل حاليًا التحضير للجزء الثالث من فيلم "الفيل الأزرق" ومن المتوقع أن يبدأ في تصويره خلال الفترة القادمة.

 

وكشف كريم عبد العزيز عن  عودته للتعاون مع الفنانة منى زكي بعد 14 عاما منذ آخر أفلامهما "ولاد العم"، وذلك في فيلم "لعب عيال" حيث تابع قائلًا: بحضر لفيلم لعب عيال مع منى زكي والمخرج طارق العريان لأول مرة.. واتخضينا إن بقالنا 14 سنة معملناش حاجة مع بعض أنا ومنى والسنة اللي جاية هيطلع".


أما فيما يتعلق بفيلم “الفرعون الصغير” فأكد أنه حاليًا  في مرحلة التحضيرات وسيطرح خلال عام 2025.


وتحدث كريم عبد العزيز خلال اللقاء عن رغبته في تقديم عمل صعيدي، وهي شخصية لم يقدمها من قبل رغم تقديره الشديد للجنوب، وسيقدم هذه الخطوة قريبا ولأول مرة من تأليف عبد الرحيم كمال.

 

وبالنسبة للدراما التليفزيونية تحدث كريم عبد العزيز عن مسلسله "الحشاشين" وسبب تأجيله وعدم عرضه في موسم رمضان 2023  وسرد قائلًا:"صورنا يوم السنة اللي فاتت ولكن المسلسل كبير جدا ومحتاج مصاريف جبارة وكان لازم يتأجل عشان يتعمل صح وهو عمل ضخم جدا وبقدم شخصية صعبة جدا".

 

مسلسل "الحشاشين" سيناريو وحوار عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجى، وبطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، شريف سلامة، ميرنا نور الدين، أحمد كشك، محمد علاء جمايكا، أمير المصرى، سوزان نجم الدين، ياسر على ماهر، وغيرهم.

 

وقدم كريم عبد العزيز الجزء الأول من فيلم الفيل الأزرق عام 2014، وكان من إخراج مروان حامد وكتابة أحمد مراد، والعمل مأخوذ عن رواية الفيل الأزرق لأحمد مراد والتي حققت أعلى مبيعات عام 2013.


وحقق الجزء الأول من الفيلم الأزرق نجاحا كبيرا وإيرادات غير متوقعة وصلت لحوالي 93 مليون جنيه مصري، وهو ما جعل كريم عبد العزيز يقدم جزء جديد منه.


ودارت أحداث الفيل الأزرق حول طبيب نفسي اسمه يحيى راشد «كريم عبد العزيز» وهو طبيب مر بعدة مشاكل في حياته المهنية والشخصية، وبعد غيابه عن العمل لمدة 5 سنوات يعود من جديد للعمل بمستشفى العباسية. ولكن حين يطلب منه كتابة تقرير عن مريض نفسي، يكتشف مفاجأة عندما يعلم أن هذا المريض هو صديقه القديم الدكتور شريف ماهر الكردي "خالد الصاوي"، وتتطور الأحداث لتكشف لنا عن أسرار مثيرة تتعلق بأبطال العمل وسط حالة من الغموض والإثارة.


وبعدها قدم كريم عبد العزيز الفيل الأزرق 2 عام 2019، وكان أيضا من إخراج مروان حامد، وتأليف أحمد مراد، وإنتاج سينرجي للإنتاج الفني، ومن بطولة إياد نصار، وهند صبري، ونيللي كريم، وتارا عماد، وأحمد خالد صالح.


وحقق الفيل الأزرق 2 أعلى الإيرادات وقت عرضه في عيد الأضحى 2019، وتصدر لفترة طويلة قائمة أعلى الإيرادات في تاريخ السينما المصرية بمبلغ 103 مليون جنيه مصري.



وأعلن أمس، الفنان كريم عبد العزيز، تفاصيل الجزء الثالث من فيلم الفيل الأزرق، خلال حلوله ضيفا على راديو إينرجي.

 

وقال كريم عبد العزيز إن مرحلة التحضير للسيناريو انتهت، موضحا أنه سيتفق مع المخرج مروان حامد على تفاصيل العمل خلال الأيام المقبلة.

 

وكشف كريم عبد العزيز عن بدء تصوير الفيل الأزرق 3 في شتاء 2024، ليكون جاهزا بعدها للعرض في السينمات المصرية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1