بالتزامن مع تحقيق إنجازات تاريخية.. أبرز ما يحمله الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية هذا العام

يوم المرأة الإماراتية
يوم المرأة الإماراتية

يوم المرأة الإماراتية 2023.. تواصل الإمارات تحقيق إنجازات تاريخية في مجالات الفضاء والطاقة النووية ومختلف فروع العلوم المتقدمة، كان للمرأة الإماراتية بصمات بارزة في تحقيقها.

 

إنجازات تؤكد أن الإمارات على الطريق الصحيح لتحقيق الريادة العالمية، وصولا لتحقيق هدفها في "مئوية الإمارات 2071" بأن تكون أفضل دولة في العالم، وأكثرها تقدمًا.


ويأتي الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية، فيما تستعد الإمارات لتحقيق إنجاز تاريخي جديد في قطاع الفضاء، باقتراب رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي من إتمام 6 شهور في الفضاء، ليختتم بنجاح أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب.

 

فاليوم الـ28 من أغسطس، تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة، بيوم المرأة، وهي تستحضر لها مسيرة حافلة بالإنجازات.

 

ويحمل الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية هذا العام، الذي يأتي تحت شعار "نتشارك للغد"، أهمية خاصة كونه يتزامن مع انطلاق مراحل أول انتخابات برلمانية في عهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات والخامسة التي تشهدها الدولة.

 

ويرتقب أن تكون الانتخابات المقبلة محطة تاريخية هامة ضمن مسيرة التمكين السياسي في دولة الإمارات، خصوصا أنها ستشهد للمرة الثانية تطبيق قرار الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات الراحل، برفع نسبة تمثيل المرأة في المجلس الوطني الاتحادي إلى 50%، بعد أن تم تطبيقه للمرة الأولى في انتخابات 2019.

 

كما يحل يوم المرأة الإماراتية، في وقت تضم فيه الحكومة 9 وزيرات يشكلن نحو 27% من الأعضاء، لتواصل الإمارات تبوّء المرتبة الأولى في نسبة مشاركة المرأة العربية في هيئات صنع القرار والمراكز القيادية.

 

يأتي هذا فيما تشكل المرأة نسبة 43% من القوى العاملة في وزارة الخارجية والتعاون الدولي، و66% من وظائف القطاع الحكومي في الإمارات، بما في ذلك 30% من المناصب القيادية العليا المرتبطة بأدوار صنع القرار.

 

ويعد الشيخ محمد بن زايد من أكثر الداعمين للمرأة وتفوقها وإنجاح دورها كشريك رئيسي في التنمية ترسيخًا للنهج الذي أرساه المغفور له المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ومواصلةً لمرحلة التمكين التي قادها رئيس الإمارات الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

 

وسبق أن أكد الشيخ محمد بن زايد أن تعزيز دور المرأة الإماراتية في المجالات كلها سيكون إحدى أولويات المرحلة المقبلة، التي ستقود إلى "مستقبل أفضل وأكثر إشراقًا وعزةً"

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1