تجمعات احتجاجية للمحامين في عدة مدن إيرانية

متن نيوز

احتج المحامون في مدن كرمانشاه وأرومية وشهركرد وخراسان ويزد، على القرارات الأخيرة للبرلمان بشأن ضغوط النظام الإيراني على نقابة المحامين.
 

في يوم الخميس 24 أغسطس، نظمت مجموعة من المحامين وقفات احتجاجية في عدة مدن إيرانية. وجاءت هذه الاحتجاجات من أجل الاحتجاج على قرارات البرلمان.

المحامون الأعضاء في نقابات المحامين في محافظات جهارمحال وبختياري وخراسان وكرمانشاه ويزد، من خلال حضورهم هذه التجمعات الاحتجاجية، اعتبروا قرارات البرلمان بمثابة انتهاك لاستقلال نقابة المحامين.
 

في جلسة عامة يوم الأحد 20 أغسطس/آب، اتخذ أعضاء البرلمان، قرارا جديدا، يتم خلاله “إجبار نقابات المحامين على اتباع قرارات مجلس رفع القيود التابع لوزارة الاقتصاد” وفي الوقت نفسه أعلن المجلس “حظر إلغاء موافقة المجلس من قبل المحكمة الإدارية.” وقال المحامون إن ذلك سيقضي على آخر أجزاء استقلالية نقابة المحامين.

وفي احتجاجه على إقرار خطة التمويل والقفز في الإنتاج في برلمان النظام، قال أحد المحامين: “حتى في عهد النظام البهلوي، لم يتضرر استقلال نقابات المحامين إلى هذا الحد ولم يهتز ولكن الآن في الحكومة الحالية، كيف يستطيع خمسة أو ستة نواب أن يسلبوا استقلال هذه المؤسسة المدنية والقانونية، ويعرضوا مصيرها للخطر، الذي بني على استقلالها منذ سبعين عاما”.