مواعيد امتحانات السادس الإعدادي 2023 الدور الثاني في جميع المحافظات بالعراق

وزارة التربية بالعراق
وزارة التربية بالعراق

نستعرض خلال السطور المقبلة جدول مواعيد امتحانات السادس الإعدادي 2023 الدور الثاني في جميع محافظات العراق.

 

ما هو موعد امتحانات السادس الإعدادي الدور الثاني في العراق؟

 


كما أوضحت وزارة التربية العراقية  https://epedu.gov.iq/verify/index.php?url=/ من خلال صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي أنه من المقرر عقد امتحانات الدور الثاني للصف السادس الإعدادي بدءًا من يوم السابع عشر من شهر سبتمبر 2023.

 


وتابعت أنه يتم الآن التنسيق مع وزارة التعليم العالي لضمان توازن التوقيتات مع اختبارات الجامعات، فضلًا عن القيام ببناء قاعات امتحانية في كل محافظة داخل الدولة العراقية من أجل استيعاب الأعداد الكبيرة للطلاب المشاركين في الدور الثاني.


ما هو جدول امتحانات السادس الإعدادي 2023؟


أوضحت وزارة التربية أنها تسعى من أجل إتاحة الفرصة للطلاب الراسبين في اختبارات الدور الأول في مادة أو مادتين من أجل المشاركة في اختبارات الدور الثاني، أما الطلاب الراسبين في أكثر من مادتين لن يسمح لهم بأداء الاختبارات بالإضافة إلى الطلاب الذين رسبوا للغياب عن أداء الامتحانات دون تقديم عذر مقبول.


ويترقب الكثير من الطلاب الذي لم يوافقهم الحظ في بلوغ امتحان الدور الأول بدء اختبارات الدور الثاني وذلك ليكون أمامهم فرصة أخرى في تخطي تلك المرحلة التي تعد من أهم المراحل التعليمية في العراق، وقامت وزارة التربية باتخاذ كافة التدابير التي من شأنها تساعد على إتمام عملية الامتحانات على أكمل وجه.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1