أدت إلى اقتلاع لوحات الإعلانات من الشوارع والميادين.. التفاصيل الكاملة بشأن “عاصفة مكة المكرمة”

“عاصفة مكة المكرمة”
“عاصفة مكة المكرمة”

نستعرض خلال السطور المقبلة كافة المعلومات حول “عاصفة مكة المكرمة”، والتي تصدرت حديث السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية.

 

حيث  شهدت المملكة العربية السعودية أمطارا غزيرة ورعدية واستمرت لساعات يصاحبها عاصفة شديدة أدت إلى اقتلاع لوحات الإعلانات من الشوارع والميادين العامة، كما حذر الدفاع المدني من طقس السعودية مكة بسبب اجتياح العاصفة الشديدة.


وقد أدى المواطنون الصلوات والأدعية مع هطول الأمطار الرعدية الغزيرة التي شهدتها مكة المكرمة، كما حذر الدفاع المدني المواطنون الخروج من المنازل، تجنبًا لحوادث المرور وما يتبعها من حوادث الأمطار الرعدية، وجاءت عاصفة مكة المكرمة لتشدد في ساعات الليل.


وتصدر تويتر من قِبل المغردين، بدءًا من يوم أمس، هاشتاج أمطار مكة وذلك للحالة المطرية التي شهدتها شوارع مكة المكرمة، كذلك العاصفة الشديدة، وفي التغريدات توجه المواطنون بالشكر والعفان لجهود الأرصاد السعودية في متابعتهم بتحديثات طقس السعودية مكة لحظة بلحظة، إلى جانب رجال الدفاع المدني في بذل جهودهم لحماية وسلام المواطنين.


اشتدَّت عاصفة مكة، مما تسبب في اقتلاع اللوحات الإعلانية من الشوارع والأرصفة، وشارك عدد كبير من المغردين عبر تويتر، صورًا وفيديوهات توثق لحظة إسقاط العاصفة الشديدة للوحات الإعلانية في شوارع مكة المكرمة، مما آثار الفزع والخوف بالمواطنين، واضطرهم للالتزام في منازلهم، وتجاوزت سرعة رياح مكة المكرمة حسب ما أفاد المركز الوطني للأرصاد، الـ 80 كم، وتابع أن منطقة الكعكية في مكة شهدت أكثر نسبة هطول أمطار تقدر بـ 45 ملم، وأوضح أنها في مجملها أمطار متوسطة، لتتابع الأمطار الغزيرة حركة سيرها وتصل لمنطقة العزيزة، وتملأ شوارعها.


وقررت إدارة تعليم مكة المكرمة تعطيل الدراسة، نتيجة تحذيرات المركز الوطني للأرصاد، من طقس السعودية مكة غير المستقر، لتقرر إدارة التعليم من تحويل الدراسة عن بعد من خلال منصة مدرستي الأربعاء، وأوضحت أن قرار تعطيل الدراسة يشمل منطقة مكة المكرمة، الجموم، بحرة، الكامل.
 

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1