صحف فلسطين تبرز مستجدات الانتهاكات الإسرائيلية

متن نيوز

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم، استشهاد شاب فلسطيني، وجرح آخر، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، لبلدة الزبابدة، بمدينة جنين شمال الضفة الغربية، واعتقال نحو 50 فلسطينيًا، خلال عمليات اقتحام واسعة، لعدة بلدات ومدن في الضفة الغربية.

 وسلطت الضوء على تحذير محافظة نابلس، بأن عدوان الاحتلال على المحافظة مدروس وممنهج، ويهدف لفصل شمال الضفة عن وسطها وجنوبها، من خلال إغلاقها ومنع الدخول إليها والخروج منها، لافتة مواصلة المستوطنين اعتداءاتهم على الفلسطينيين في الضفة الغربية، وتنفيذهم اعتداءات واقتحامات مستمرة للمسجد الأقصى.

 وتطرقت صحف الأربعاء لبيان اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي برئاسة عمرو الليثي، الذي جدد التأكيد على ارتباط المسلمين الأبدي بالمسجد الأقصى، وضرورة الحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي للأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية، في مدينة القدس المحتلة، خاصة المسجد الأقصى، بكامل مساحته البالغة 144 دونمًا.

 وأخبرت عن مطالبة الخارجية الفلسطينية من الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي، بالتدخل الفوري، لوقف الاعتداءات الإسرائيلية، والعمل على استئناف مفاوضات السلام، وفق المرجعيات الدولية.

 وأشارت في متفرقاتها، للأخبار الاقتصادية، ومنها إعلان وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، عن كشف بترولي جديد في خليج السويس شرق القاهرة، مسلطة الأضواء على زيارة وزيرة التجارة الأمريكية جينا ريموندو المرتقبة إلى الصين في الفترة من 27 إلى 30 أغسطس؛ لإجراء مناقشات بنّاءة، بشأن القضايا المتعلقة بالعلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.