بديل الصابون لغسل الوجه.. منتجات طبيعية مفيدة من منزلك

بديل الصابون لغسل
بديل الصابون لغسل الوجه

ترغب العديد من الفتيات في معرفة بديل الصابون لغسل الوجه، فمن المتعارف عليه أن استعمال الصابون العادي يضر بالبشرة بسبب احتواء الصابونة على عطور اصطناعية ومواد حافظة وصودا ك أو ية، وغيرها من مواد ضارة تسبب جفاف الجلد، وانسداد المسام، وإزالة الزيوت الطبيعية من البشرة ما يجعلها باهتة وجافة، ولذلك نوضح لكم ما هو بديل الصابون لغسل الوجه صباحا ومساء.

 

بديل الصابون لغسل الوجه

بديل الصابون لغسل الوجه من الأمور المهمة التي ينبغي معرفتها للعناية اليومية بالبشرة بالطريقة الصحيحة، وهو ما يتم تحقيقه ببدائل طبيعية دون الحاجة لشراء مستحضرات التنظيف القاسية، ولذلك نقترح لكم بديل الصابون لغسل الوجه بهذه المنتجات:

بديل الصابون لغسل الوجه

 

الطريقة الصحيحة لغسل الوجه.. احذري الصابون العادي لهذا السبب

 

الحليب

الحليب منتج رائع لغسل الوجه، فهو سائل طبيعي ومفيد سيخلص البشرة من زيوتها الزائدة ويخلصها كذلك من خلايا الجلد الميتة، كما أنه يحتوي على بروتينات ترطب البشرة وتمنحها مظهرا صحيا، وكل ما يجب فعله هو غمس قطعة قطن نظيفة في الحليب وتمريرها على الوجه وتركها دقيقة قم يشطف الوجه بالماء البارد.

 

العسل

العسل بديل الصابون لغسل الوجه أيضا، فهو يحتوي على مكونات طبيعية تتخلخل في البشرة فتغذيها وتعمل على ترطيبها وإعطائها النضارة اللازمة، فضلا عن معادلة درجة الحموضة بها، وكل ما يجب فعله هو تخفيف العسل بالقليل من الماء قم غمس قطعة قطن نظيفة في الخليط وتمريرها على الوجه، مع تكرار نفس الطريقة صباحا ومساء.

 

الشوفان

يمكن استعمال الشوفان في ماسك تنظيف البشرة، كما إنه ماسك مغذي حيث يتم طحن الشوفان وخلطه بالماء حتى تتكون عجينة توضع على البشرة وتترك مدة 10 دقائق، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر.

 

غسول طبيعي للوجه

يمكنك عزيزتي تحضير غسول طبيعي للوجه من خلال مكونات منزلك المفيدة والتي نقترحها لكِ وفقا لموقع Health line كالتالي:

الليمون

استعمال الليمون كغسول طبيعي للوجه وخصوصا لصاحبات البشرة الدهنية، حيث يحتوي على مضادات أكسدة مثل فيتامين سي، وهو ما يحارب الشيخوخة المبكرة، كما إنه يحتوي على خصائص حمضية قابضة تساعد على تقليل إفراز الدهون، وتنظيف المسامات، فضلا عن قدرته على تفتيح البشرة والتقليل من مظهر البقع الداكنة في البشرة.

 

ماء الورد

يعد ماء الورد غسول طبيعي للوجه ويناسب جميع أنواع البشرة، حيث يعمل على تنظيف البشرة من الاوساخ، ويقوم بتفتيحها وتوريدها، وذلك عن طريق غمس قطعة قطن في ماء الورد وتمريرها على الوجه.

 

يمكنني استخدام ماء الورد لغسل وجهي ويدي أو مسح البشرة بقطنه مبللة من ماء الورد فهو يساعد على تنظيف البشرة من الأوساخ وتفتيحها وتوريدها.

 

مغلي الأعشاب

يمكن كذلك استعمال مغلي الأعشاب مثل اليانسون والبابونج وتركها لبعض الساعات ومن ثم استخدامها بديل الصابون لغسل الوجه، وهي مفيدة جدا للبشرة، حيث أنها تعمل على تفتيح مسامات البشرة وتنقيتها جيدا، كما أنها تحفز البشرة على العمل بشكل نشيط وتساعد في إنتاج الكولاجين المهم جدا للبشرة.