صحف فلسطين تبرز مستجدات الانتهاكات الإسرائيلية

متن نيوز

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم، إصابة عشرات الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق، خلال عمليات اقتحام لبلدة بيتا بمدينة نابلس، وإصابة ١٨ فلسطينيًا، في اعتداء قوات الاحتلال بالرصاص والقنابل الغازية المسيلة للدموع، على مسيرة نظّمت شرق مدينة غزة، بمناسبة الذكرى ٥٤ لإحراق المسجد الأقصى المبارك.

 وأخبرت صحف فلسطين عن تصريحات منسقة الأمم المتحدة المقيمة في الأرض الفلسطينية المحتلة، لين هاستينغز، والتي قالت: "إن عام 2023 ما زال في غاية السوء بالنسبة للأطفال في الأرض الفلسطينية المحتلة، خاصة وأن 1.3 مليون طفل فلسطيني، يعودون إلى مدارسهم، في عام مضطرب، شهد مقتل ٤٢ طفلًا على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي".

 وتطرقت الصحف الفلسطينية لتجديد الأمم المتحدة تأكيدها، أن جميع المستوطنات في الأراضي الفلسطينية غير شرعية، وتشكل عقبة كبيرة أمام السلام.

 وسلطت الصحف الأضواء على الذكرى ٥٤ لإحراق المسجد الأقصى المبارك، مشيرة إلى مطالبة الأمانة العامة لجامعة الدول العربية المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف الانتهاكات المستمرة، التي ترتكبها قوات الاحتلال تجاه القدس والمسجد الأقصى، ومنع أي محاولات لتغيير الوضع القانوني والتاريخي القائم، مجددةً رفضها لأي محاولة للانتقاص من السيادة الفلسطينية عليهما.