طرق علاج حب الشباب بسرعة.. روشتة علاجية من الصيدلية

طرق علاج حب الشباب
طرق علاج حب الشباب بسرعة

يبحث العديد من الأشخاص عن طرق علاج حب الشباب بسرعة، وذلك للتمتع ببشرة صافية خالية من العيوب الشكلية واللونية التي يتركها حب الشباب على الوحه، ولا يفضل علاج حب الشباب إلا بعد استشارة طبيب جلدية متخصص يحدد درجة الإصابة ويقف على أسبابها وأعراضها، ومن ثم وصف علاج حب الشباب المناسب بالدواء على هيئة كريم أو كبسولات مضاد حيوي وغيرها من أساليب علاجية.

 

طرق علاج حب الشباب بسرعة

تعتمد طرق علاج حب الشباب بسرعة على معالجة أسباب حب الشباب، ففي حال الإصابة بالاضطرابات الهرمونية سيتم العلاج باستخدام أدوية هرمونية، وفي حال الإصابة بالبشرة الدهنية سيتم العلاج بتقليل إفرازات البشرة، وفي حال وجود عوامل وراثية للإصابة بحب الشباب سيصف الطبيب أفضل علاج لحب الشباب من الصيدلية.

 

الطريقة الصحيحة لغسل الوجه.. احذري الصابون العادي لهذا السبب

 

طرق علاج حب الشباب بسرعة

 

أفضل علاج لحب الشباب من الصيدلية

لا يمكن أخذ أفضل علاج لحب الشباب من الصيدلية إلا بروشتة طبية، يصف فيها الطبيب إحدى هذه العلاجات:

 

دواء تريتينوين

وهو عبارة عن جل أو كريم أو كبسولات، والذي يقضي على حب الشباب ويزيل البقع، لأنه يحتوي على فيتامين أ والتريتينوين علاج واسع المجال ويتم استخدامه في العديد من العلاجات الأخرى المرتبطة بالبشرة مثل إزالة الرؤوس السوداء. 

 

دواء أدابالين جل

 يستخدم مرة واحدة قبل النوم لمدة 4 أسابيع، ومن أعراضه أنه قد يسبب تهيج الجلد واحمراره وجفاف الجلد.

 

دواء بنزويل بيروكسايد

يستخدم في القضاء على الفطريات والبكتيريا المكونة لحب الشباب وهو من أكثر الأنواع المنتشرة والذي يسبب تقشر الوجه.

 

دواء إريثروميسين

وهو أحد المضادات الحيوية المستخدمة بقوة وفاعلية للعلاج. 

 

دواء الكلينداميسين

وهو مضاد حيوي للبكتيريا المترسبة في المسام. 

 

الساليسيلك أسيد

 عبارة عن مقشر للجلد يزيل الطبقة الخارجية فقط ويقضي على الحبوب بفضل تركيبته التي تذيب الأربطة الكيميائية بين الخلايا الدهنية وتمكنه من تخلل جلد البشرة جيدا مع العلم أنه لا يقوم بقتل البكتيريا، ولكنه بجانب دوره في التقشير وإذابة الحبوب والبثور، فهو مضاد للالتهاب يقلل الاحمرار والتورم.

 

أقوى دواء لحب الشباب

وبخلاف أفضل علاج لحب الشباب من الصيدلية، هناك أدوية أخرى من المضادات الحيوية يكن استعمالها لقتل البكتيريا وتخفيف التورم والالتهاب الظاهر على الجلد، حيث يؤثر حب الشباب على الغدد الدهنية تحت الجلد والتي لا تصل إليها المضادات الحيوية الموضعية، ولذلك يصف الطبيب دواء الدوكسيسيللين والتتراسيكلين، ولكن لا ينصح بهذه الأدوية في حالة النساء الحوامل أو المرضعات.

 

إزالة حب الشباب بالليزر للوجه

من ضمن طرق علاج حب الشباب بسرعة، هناك طريقة إزالة حب الشباب بالليزر للوجه، وهي تقنية تجميلية غير مؤلمة ولكن يشترط إجرائها بيد طبيب متخصص، حيث يتم تحديد نوع الليزر بالاعتماد على درجة الإصابة بحب الشباب ومدى انتشاره على الوجه، ثم يسلط أشعة الليزر مكان الحبوب لتدمير الخلايا الخارجية للجلد، مع العلم أن النوع الشائع استخدامه في الآونة الأخيرة هو العلاج بالليزر التجزيئي والذي يبعث أشعة الليزر دون التسبب بأي حروق للبشرة.