بعد استقالة مجلس الإدارة بالكامل.. من هو رئيس نادي الزمالك الجديد؟

نادي الزمالك
نادي الزمالك

تتساءل جماهير كرة القدم المصرية بمختلف انتماءاتها عن ماهية رئيس نادي الزمالك الجديد، بعد استقالة أحمد مرتضى منصور وأعضاء مجلس الإدارة بالكامل.

وأعلن مجلس إدارة نادي الزمالك تقديم استقالة جماعية، أمس السبت، إلى أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على خلفية الأزمات المالية والإدارية التي يعاني منها النادي الفترة الأخيرة.


أسباب استقالة مجلس إدارة نادي الزمالك


كشف مجلس الزمالك 4 أسباب وراء قرار الاستقالة الجماعية، وجاءت كالآتي:

أولًا: تم حبس وعزل رئيس النادي المنتخب في سابقة هي الأولى في المجال الرياضي.

ثانيًا: تم الحجز على أرصدة النادي، مما أدى إلى شلل تام في مفاصل النادي وأثّر على سوء النتائج وتأثر الفرق الرياضية والعاملين في النادي.

ثالثًا: اعتذر رئيس مجلس الإدارة آثرا المصلحة العامة للنادي على مصلحته الشخصية، واعتذر عن الاستمرار في منصبه حتى تحل مشكلة الحجوزات إلا أن الأطراف الأخرى لم تستجب.

رابعًا: قام المجلس ممثلًا في القائم بأعمال رئيس النادي بالدعوة إلى لم الشمل إلا أنه فوجئ بعدم الاستجابة ورفض تلك المبادرة.


من هو رئيس الزمالك الجديد؟


في حال قبول وزارة الرياضة لاستقالة مجلس الزمالك، سيتم اللجوء للائحة الاسترشادية الخاصة بالوزارة، وتحديدًا للمادة الـ14، وذلك بعد تطبيقها على النادي، عقب صدور حكم ببطلان لائحة النظام الأساسي للزمالك.

وبناء على اللائحة الاسترشادية، سيتم تعيين لجنة ثلاثية لإدارة شؤون النادي مكونة من: المدير التنفيذي للنادي، المدير المالي للنادي، مدير النشاط الرياضي.

ليكون إيهاب خضر المدير التنفيذي لنادي الزمالك، هو رئيس اللجنة المؤقتة، ويعاونه كل من أحمد إبراهيم، المدير المالي، وأحمد عبدالدايم، مدير النشاط الرياضي، أو القائم بأعمالهما.

ومن المقرر أن تعلن اللجنة الثلاثية، عن الدعوة لانعقاد جمعية عمومية عاجلة لانتخاب مجلس إدارة جديد.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1