خطوات استخراج جواز السفر الإلكتروني السعودي.. ومميزاته

السفر الإلكتروني
السفر الإلكتروني السعودي.

نستعرض خلال السطور المقبلة خطوات استخراج جواز السفر الإلكتروني السعودي.


حيث أعلنت المديرية العامة لمصلحة الجوازات في السعودية حديثًا عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) فتح باب التقديم بطلب الجوازات في المسفرية الأولى وذلك عبر منصة أبشر الإلكترونية.

 

 جاء في الإعلان بالتعاون مع كل من وزارة المالية السعودية وهيئة المعلومات والذكاء الاصطناعي، إدخار خدمة جديد تمكن الراغبين في الحصول على جواز السفر جديد بطريقة إلكترونية من أي مكان داخل المملكة.

ما هي خطوات استخراج جواز السفر الإلكتروني السعودي؟


أوضحت المديرية العامة للجوازات في السعودية عن خطوات استخراج الجواز الإلكتروني وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

 

طليعةً يلزم الدخول على المكان الرسمي لمنصة أبشر الإلكترونية  هنا 
ثم إجراء عملية تسجيل الدخول عن طريق إدخال حساب المستفيد.
القيام بحجز موعد مع مصلحة الجوازات في المساحة التابع لها المستفيد.
الذهاب في الذي تم تحديده إلى مكتب الجوازات لتقديم طلب إنتيجة وثمرة الجواز السفر الإلكتروني السعودي مع إحمؤذي الجواز القديم.


كما يلزم إحمؤذي بعض الأوراق المهمة وهي كما يلي:


  • صورة من بطاقة الهوية.
    عدد (2) صورة شخصية مع الطلب.
    ولا بد من إرجاع نظر كافة المعلومات التي تم تسجيلها بدقة حادة قبل تقديم الطلب.
    بعد الانتهاء من كافة الإجراءات المطلوبة يلزم الانتظار لمدّة لا تتجاوز الثلاث أيام لاستلم إيصال جواز السفر الإلكتروني الذي سوف يتم إرساله عبر البريد السعودي سبل المخصص بطلب التقديم.


لقد تم تميز الجواز السعودي الجديد بالعديد من الفوائد بعد أنّ تم توثِيقه من قبل وزير الداخلية السعودي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، حيث تم إضافة جميع المواصفات الفنية الدولية الحديثة في العالم على الجواز السعودي الجديد ومن أبرز هذه الفوائد ما يلي:

  • الجواز الإلكتروني الجديد مزود بشريحة إلكترونية فطنة محمل عليها كل من الصورة الشخصية والمعلومات والمعلومات المخصصة بحامله.
    تجديد الجواز السعودي الجديد كان بهدف الحفاظ على المعلومات والمعلومات والصور الشخصية.
    يحمل الجواز الجديد أعلى سمات الحماية التي يصعب تزورها.
    من أضخم مميزات الجواز الإلكتروني الجديد أنّه يضم خاصية التأكد والقراءة الآلية عبر البواأصبح الفطنة الحاضرة في كل المنافذ الدولية.
    جميع المعلومات الشخصية في الجواز الإلكتروني الجديد مثل رقم الهوية، البصمات، الصور، تخضع لدرجة عالية من الأمان بحيث يصعب اختراقها.
    تصميم الجواز السعودي الجديد من الخارج يحمل أجمل المعالم الزمان الماضيية والسياحية والحمؤذيية بالمملكة، ومن أفضَلها الكعبة المشرفة، ومدائن صالح، وقصر المصمك، ومزارع النخيل، وذلك بهدف الترويج للسياحة في المملكة.
    كما نوهت إدارة الجوازات أنّه في حين الانتهاء من كافة الإجراءات المخصصة بتجديد جواز السفر الجديد سوف يتوقف العمل بالجواز التقليدي القديم.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1