المساعد الجديد لرئيس قطاع ناشئين الأهلي.. مشوار مؤمن زكريا حتى المرض اللعين

مؤمن زكريا
مؤمن زكريا

أعلن النادي الأهلي المصري، تعيين مؤمن زكريا، لاعب الفريق السابق، مساعدًا لرئيس قطاع الناشئين بالقلعة الحمراء.

وفي بيان رسمي أصدره النادي الأهلي عبر موقعه الإلكتروني، أعلن من خلاله تعيين مؤمن زكريا، لاعب الأهلي السابق، مساعدًا لوليد سليمان رئيس قطاع الناشئين.

وجاء هذا القرار بعد الجلسة التي عقدها محمود الخطيب، رئيس النادي، المشرف العام على الكرة، مع مؤمن زكريا وفي حضور وليد سليمان.

وسيعمل مؤمن زكريا مساعدا لوليد سليمان الذي أعلن الأهلي توليه منصب رئيس قطاع الناشئين في بداية الشهر الجاري.

وأعلن النادي الأهلي رسميا عن تعيين خالد بيبو مديرا للكرة، وتولي وليد سليمان رئاسة قطاع الناشئين بدلا منه.

ولعب وليد سليمان في صفوف الأهلي من 2011 وحتى اعتزاله عام 2022، وتوج معه بدوري أبطال إفريقيا 4 مرات في 2012 و2013 و2020 و2021.


مشوار مؤمن زكريا مع الأهلي


لعب مؤمن زكريا  في الأهلي 150 مباراة، سجل 42 هدفًا، حيث شارك في 93 مباراة بالدوري الممتاز وسجل 30 هدفًا، كما خاض 12 مباراة بكأس مصر وسجل 4 أهداف، بينما لعب 3 مباريات بالسوبر المصري وسجل هدف وحيد، وخاض 40 مباراة بالبطولات الإفريقية وسجل 6 أهداف، وخاض مباراتين بالبطولة العربية وسجل هدف وحيد.

و شارك في 12 مباراة دولية مع منتخب مصر الأول، وانضم إلى الأهلي السعودي على سبيل الإعارة، لمدة 6 أشهر، لعب بقميصه 14 مباراة وسجل 5 أهداف.

وحصد مؤمن زكريا مع الأهلي 8 بطولات، حيث توج بلقب الدوري المصري الممتاز 4 مرات، وكأس مصر مرة وحيدة، كما حصد مع المارد الأحمر لقب السوبر المحلي "مرتين"، كما توج مع الفريق الأحمر بكأس الكونفيدرالية الإفريقية عام 2014.

وأصيب مؤمن زكريا بمرض نادر صنفه الأطباء بأنه ضمور في العضلات، لتؤثر الإصابة على حركته وعلى طريقة نطقه للكلام، فاعتزل كرة القدم.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1