السعودية.. خطوات فتح حساب في منصة مدرستي (رابط)

مدرستي
مدرستي

نستعرض خلال السطور المقبلة  خطوات فتح حساب في منصة مدرستي وطريقة إسترجاع كلمة المرور.

 

حيث قامت الحكومة داخل المملكة العربية السعودية بتحويل مختلف الخدمات التي تقدمها إلى المواطن السعودي إلى الصورة الرقمية الإلكترونية، وذلك من خلال الاستفادة من التقدم في مجال التكنولوجيا على مستوى العالم أجمع.

 

كما كان الهدف من ذلك هو توفير الوقت والجهد على المواطنين وكذلك الحد من التزاحم وأيضًا من أجل التسهيل على المواطن الحصول على هذه الخدمات.

 

كما يعتبر تحول الخدمات إلى المجال الرقمي هو أحد أهم أهداف رؤية المملكة 2030، ما تعتبر من أهم هذه الخدمات هي التي تختص بالتعليم ولذلك تم تقديم منصة مدرستي الإلكترونية.

ما هي خطوات فتح حساب في منصة مدرستي؟


تعتبر وزارة التعليم السعودية من أكبر وأهم المؤسسات الحكومية التي تقدم الخدمات إلى المواطنين داخل المملكة العربية السعودية، حيث تهتم الوزارة بكل ما يخص العملية المنظومة التعليمية بشكل كامل داخل المملكة.

 

 

 ولذلك فهي تعمل على تقديم الخدمات التي تسهل على المعلم والطالب إتمام هذه العملية بكل سهولة ويسر، كما يعتبر من أهم الخدمات التي قومتها وزارة التعليم السعودية هي منصة مدرستي، فهي عبارة عن منصة إلكترونية تم تقديمها بهدف التسهيل على الطلاب عملية التعليم عن بعد وذلك في ظل انتشار فيروس كورونا.

 

كما تعمل المنصة على مساعدة الطالب وكذلك ولي الأمر في فهم المناهج التعليمية وكذلك الاختبارات، كما إنه لكي يتمكن الطالب من الاستفادة بهذه المزايا التي تقدمها المنصة يجب أن يقم بفتح حساب في منصة مدرستي، ولذلك سوف نوضح خطوات فتح حساب في منصة مدرستي كما يلي:

 

  • أولًا يجب القيام بالدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بمنصة مدرستي هنا 
    ثم الدخول على خيار العودة للمدارس.
    كما يجب الضغط على خيار تسجيل دخول جديد.
    ثم إدخال جميع البيانات المطلوبة بصورة صحيحة.
    ثم الضغط على خيار تحقق.
    وسوف يتم تأكيد الحساب.

 


كما قامت وزارة التعليم السعودية بتوضيح حلول لبعض المشاكل التي من الممكن أن تواجه المستفيد أثناء إستخدام لمنصة مدرستي، كما تعتبر من أهم هذه المشاكل هو نسيان كلمة المرور.

 

ويتمكن المستفيد من إسترجاع ها من خلال إتباع مجموعة من الخطوات التي يمكننا بعد عرض خطوات فتح حساب في منصة مدرستي عرضها كما يلي:

 

  • أولًا يجب القيام بالدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بمنصة مدرستي هنا 
    ثم القيام بتسجيل الدخول
    كما يجب إدخال جميع البيانات المطلوبة بصورة صحيحة
    ثم الضغط على خيار نسيت كلمة المرور
    ومن ثم تحديد طريقة إسترجاع كلمة المرور
    وأخيرًا إدخال الرمز الذي تم إرساله.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1