الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

صحف مصر تسلط الضوء على اجتماع لجنة الاتصال الوزارية العربية المعنية بسوريا

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، اجتماع لجنة الاتصال الوزارية العربية المعنية بسوريا، الذي استضافته القاهرة أمس، لبحث تطورات الوضع في سوريا، واتصالات أعضاء اللجنة والحكومة السورية مع الأمم المتحدة لتحريك الأزمة السورية نحو التسوية الشاملة.

 وسلطت الضوء على اجتماع وزير الخارجية المصري سامح شكري في القاهرة مع نظيريه الأردني أيمن الصفدي، والعراقي فؤاد حسين، لمناقشة إطار آلية التعاون التي تجمع الدول الـ 3.

 ولفتت الانتباه إلى تأكيد رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، أهمية تعظيم تجارة الترانزيت في إطار الاستفادة من الموانئ الموجودة في البلاد، مؤكدًا حرص الدولة على الاستمرار في جهود تهيئة المناخ الجاذب للاستثمار بمختلف القطاعات، وخاصة قطاع الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة.

 ورصدت صحف الأربعاء تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرة إلى استشهاد فلسطينيين اثنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم عقبة جبر في مدينة أريحا، لترتفع حصيلة شهداء المخيم منذ مطلع العام الجاري إلى 11 شهيدًا، في حين ارتفع عدد شهداء الضفة الغربية إلى 216 شهيدًا.

 وتناقلت تحذير مجموعة من منظمات الإغاثة العالمية في بيان مشترك من أن الصراع في السودان، بات خارجًا عن السيطرة مع تواصل النزوح الجماعي وتعرض الملايين لخطر المجاعة.

 ونشرت صحف القاهرة في متفرقات أخرى، نبأ ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات في ولاية هاواي الأمريكية إلى 99 قتيلًا، وكذلك إجلاء السلطات اليابانية أكثر من نصف مليون شخص في المناطق المضارة من الإعصار "لان" الذي تسبب أيضًا في إلغاء أكثر من 500 رحلة جوية، إضافة إلى تعطيل حركة السكك الحديدية.