كيف تمتلك الإمارات مسيرة حافلة في العمل من أجل البيئة والمناخ منذ تأسيسها ؟

الشيخ محمد بن زايد
الشيخ محمد بن زايد

ما هي رسائل محمد بن زايد لفريق COP28؟.. سؤال نستعرض إجابته خلال السطور المقبلة.

 

حيث  جاءت تلك الرسائل خلال استقباله في مجلس قصر البحر في أبوظبي  فريق عمل الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ cop28""،  بحضور أعضاء اللجنة الوطنية العليا للإشراف على أعمال التحضير للمؤتمر.

تصريحات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رسمت خارطة طريق تتضمن رؤية الإمارات لمواجهة تغير المناخ أكبر تحد يواجه البشرية من خلال استضافتها مؤتمر COP28 نهاية العام الجاري.

 

تضمنت تلك الخارطة الأهداف التي تسعى دولة الإمارات لتحقيقها من خلال المؤتمر، وخططها وآلياتها لتحقيق تلك الأهداف، وما تملكه من مقومات ونقاط قوة تعزز فرصها في تنظيم أنجح مؤتمر بيئي عالمي.

 

وتستضيف دولة الإمارات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ في دروته الثامنة والعشرين COP28، في مدينة إكسبو دبي خلال الفترة من 30 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 12 ديسمبر 2023.

 

وحرصا من القيادة في دولة الإمارات على متابعة التحضيرات الجارية للإعداد للمؤتمر، استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ــ في مجلس قصر البحر في أبوظبي ــ فريق عمل الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ cop28،بحضور أعضاء اللجنة الوطنية العليا للإشراف على أعمال التحضير للمؤتمر.

 

وتسعى دولة الإمارات دائما لتعزيز مفهوم الاستدامة، والتي سبق أن عرفتها لجنة أممية بأنها "تعني تلبية حاجات الحاضر دون المساس بقدرات الأجيال المستقبلية على تلبية حاجاتها الخاصة".

 


وحرص الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في رسائله إبراز أهمية الدور التي تقوم به الإمارات للعالم أجمع من خلال استضافة هذا المؤتمر.


وتضمنت رسائل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال استقباله ــ في مجلس قصر البحر في أبوظبي ــ فريق عمل الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، توجيه هام وإشادة كبيرة.


وتمتلك دولة الإمارات مسيرة حافلة في العمل من أجل البيئة والمناخ منذ تأسيسها على يد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان قبل 52 عاما، في جهود تتواصل في ظل القيادة الحكيمة للشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1