طريقة احتساب الضمان الاجتماعي المطور.. وخطوات التسجيل

 طريقة احتساب الضمان
طريقة احتساب الضمان الاجتماعي المطور

نستعرض خلال السطور المقبلة طريقة احتساب الضمان الاجتماعي المطور بالمملكة العربية السعودية.

 

حيث يتم طرح قيمته عند حساب الدخل المحتسب المقدم إلى المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي المطور وهذا ما نتعرف على تفاصيله من خلال موقع لحظات نيوز.


في حال كنت ترغب في معرفة هل يؤثر دعم حساب المواطن على راتب الضمان الاجتماعي المطور، فيرجى العلم بأن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد أكدت على عدم ضم حساب المواطن عن احتساب راتب الضمان الاجتماعي المطور، مما يعني أن حساب المواطن لا يؤثر على راتب الضمان الاجتماعي المطور.

هل يحسب حساب المواطن فى الضمان الاجتماعي؟
 

في إطار الإجابة عن هل يؤثر دعم حساب المواطن على راتب الضمان الاجتماعي المطور فقد علمنا أن حساب المواطن لا يتم حسابه في الضمان الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية، نظرًا لعدم تأثيره على راتب الضمان الاجتماعي.

 

ما هي طريقة احتساب الضمان الاجتماعي المطور؟


من الجدير بالذكر أن الأسرة أو الفرد المستقل في المملكة العربية السعودية يستحق الحصول على مخرجات نظام الضمان الاجتماعي المطور في حال كان الدخل المحتسب أقل من الحد الأدنى المحتسب للمعاش.

 

حيث يساوي الدخل المحتسب للمستقل أو الأسرة قيمة الدخل الشهري بعد خضم 50% من قيمة الدخل المكتسب، ويدخل في حساب الدخل الشهري قيمة الأصول المملوكة والقابلة للتسييل، وما يتم صرفه من دعم وإعانات حكومية حسب المادتين 11 و12 من اللائحة التنفيذية للضمان الاجتماعي، في حين عدم دخول المساعدات العينية التي قد حصل عليها الفرد أو المستقل من المؤسسات الاجتماعية أو الصحية وغيرها.

 

ما هي البرامج المساندة التي لا تؤثر في الضمان المطور؟

 

  • برنامج المساعدات النقدية لأجل الحقيبة والزي المدرسي.
    برنامج تسديد جزء من فواتير الكهرباء.
    برنامج الفرش والتأثيث.
    المشاريع الإنتاجية.
    برنامج المساعدات النقدية من أجل الغذاء.
    برنامج التأمين الصحي.
    برنامج تسديد رسوم اختبارات القياس والتحصيل العلمي.
    برنامج المساعدات المقطوعة.
    برنامج الدعم التكميلي.
    برنامج ترميم المنازل.


حيث يرغب العديد من الأفراد في التعرف على ما إذا كان حساب المواطن يؤثر على راتب الضمان الاجتماعي المطور في المملكة العربية السعودية، من أجل الحصول على الدعم المناسب لهم ولأسرهم.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1