صحف فلسطين تبرز مستجدات الانتهاكات الإسرائيلية

متن نيوز

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم، اعتماد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية نايف بن بندر السديري، سفيرًا فوق العادة مفوضًا وغير مقيم لدى دولة فلسطين، وقنصلًا عامًا بمدينة القدس، وتأكيد مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، أن هذه الخطوة الهامة، ستسهم في تعزيز العلاقات الأخوية القوية والمتينة، التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، مثمنًا حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظهما الله -، على هذه الخطوة الهامة.

 وأخبرت عن ترحيب البرلمان العربي، بتعيين المملكة العربية السعودية، السفير نايف السديري، سفيرًا فوق العادة مفوضًا وغير مقيم لدى دولة فلسطين، مؤكدًا أنها خطوة سياسية مهمة، في هذه المرحلة، نحو دعم ونصرة القضية الفلسطينية، وتأكيد رئيس البرلمان عادل بن عبد الرحمن العسومي، أن هذه الخطوة تأتي امتدادًا للنهج الدائم والرائد للمملكة، في دعم القضية الفلسطينية، على كافة المستويات.

 وأشارت صحف الأحد إلى استمرار اعتداءات قوات الاحتلال في الضفة الغربية، مما أدى لإصابة واعتقال العديد من الفلسطينيين، بينهم طفل.

 وتناولت مطالبة هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية، بلجنة دولية للاطلاع على معاناة الأسرى الفلسطينيين، في ظل الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة لحقوقهم.

 وسلطت صحف فلسطين الضوء على استمرار منع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مئات المرضى في قطاع غزة، من التوجه للمستشفيات في الضفة الغربية، مما يشكل خطرًا على حياتهم، ناشرة إحصائيات وأرقام عن وفاة ٨٤٨ مريضًا، منذ عام ٢٠٠٨ وحتى الآن، بسبب منعهم من السفر.