الإعلامي المصري أحمد شوبير يكشف حقيقة إنضمام اندريس انيستا إلى أحد الأندية الإماراتية

 انيستا
انيستا

أعلن الإعلامي المصري أحمد شوبير عن إنضمام اندريس انيستا  إلي نادي الامارات الاماراتي رسميًا عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك "

 

وكتب شوبير:رسميًا - اندريس انيستا ينضم إلي نادي الامارات الاماراتي".

ويذكر أنه قد كشف الإعلامي محمد شبانة، أن جوسفالدو فيريرا المدير الفني السابق لنادي الزمالك، يشبه مروان عطية بنجم إسبانيا إندريس إنيستا، ويطالب الإدارة البيضاء بالتعاقد معه.


وتابع محمد شبانة في تصريحات تليفزيونية لبرنامجه بوكس تو بوكس المذاع على فضائية  ETC،فيريرا مهتم بالتدريبات الفردية للاعبين ومهارة لاعب على لاعب، لأنها تظهر إمكانيات اللاعبين سواء السرعة أو القوة أو الذكاء.

 

وأضاف شبانة، فيريرا طلب من مسئولي ناديه من قبل عدم الانتظار لنهاية الموسم على صفقة مروان عطية لاعب الاتحاد السكندري السابق والذي انضم للنادي الأهلي.

ما هي مسيرة  “أندريس إنييستا لوخان”؟

 

أندريس إنييستا لوخان  الملقب بإنييستا هو لاعب كرة قدم إسباني يلعب في مركز خط الوسط مع نادي الإمارات الإماراتي ويعتبر من أحد أفضل لاعبي الوسط عبر التاريخ.

 

انضم أندريس إنييستا عام 1996 إلى برشلونة وعمره لا يتجاوز 12 عاما بعد أن كان يحلم للعب لنادي ريال مدريد، برزت مواهبه عندما كان يلعب مع نادي ألباسيتي للشباب. وبعد أن أمضى اللاعب عدة سنوات في أكاديمية لا ماسيا، انتقل إلى اللعب في صفوف نادي برشلونة بي، وكان ذلك في موسم 2000–01، وفي أكتوبر 2002، حقق إنييستا حلمه بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا لموسم 2002–03 عندما أشركه المدرب لويس فان غال في المباراة التي انتهت بفوز برشلونة على نادي كلوب بروج البلجيكي بهدف يتيم.

 

تمكن إنييستا من إيجاد مكان له في التشكيلة الأساسية للفريق الأول، فبداية مسيرته الكروية بدأت عند التحاقه بأكاديمية لا ماسيا للشباب، مما ساعده على الانضمام للمنتخب الإسباني تحت 16 عامًا، ثم أصبح بذلك من خيارات مدرب الشباب مما جعل الفريق الأول لبرشلونة يفكر فيه من أجل الاستفادة منه في المستقبل.

 

كانت مباراة إنييستا الأولى في الدوري الإسباني أمام ريال مايوركا في الأسبوع 15، فأشركه المدرب الهولندي بديلاَ للاعب جيرارد لوبيز في الشوط الثاني من عمر اللقاء على الرغم من صغر سنه إذ كان يبلغ من العمر 18 عامًا آنذاك.

 

 وبعد رحيل المدير الفني لويس فان غال عن برشلونة وقعت إدارة النادي مع المدرب لورينزو سيرا فيرير الذي استبعد إنييستا في أول مباراة تحت قيادته، ثم حل المدرب الصربي رادومير أنتيتش الذي استدعى إنييستا مجددًا لكنه اكتفى بتركه على مقاعد البدلاء، بعد ذلك استبعده عن المباريات التالية فغاب اللاعب لمدة طويلة ثم قام باستدعائه مجددًا فأشركه بديلًا لخافيير سافيولا في الدقيقة 63 من عمر المقابلة التي جمعت برشلونة بنادي ألافيس، منهيًا بذلك موسم 2002–03 بخمسة مشاركات في بطولة الدوري الإسباني ومشاركة وحيدة في دوري أبطال أوروبا، أما موسم 2003–04 فلعب كأساسي في عشر مباريات، منها خمسة لقاءات لعب فيها كأساسي مسجلًا هدفًا وحيدًا ومنهيًا موسمه باحتلال فريقه المركز الثاني خلف المتصدر فالنسيا.


ولد أندريس إنييستا في 11 مايو 1984، من والدين هما خوسيه أنطونيو إنييستا الذي كان عاملًا في قطاع البناء وماريا لوخان ربة بيت، في إحدى قُرى مقاطعة البسيط الصغيرة والتي تدعى فوينتيالبيا في منطقة كاستيا–لا مانتشا، تعلُق إنييستا بالكرة بدأ في وقت مبكر جدًا، إذ تعلم حب وعشق كرة القدم على يد والده الذي كان لاعبًا في أحد فرق الدرجة الثالثة قديمًا. 

 

وفي الثامنة من عمره، ترك إنييستا المدرسة وتوجه ليلتحق بصفوف فريق نادي ألباسيتي لكرة القدم للأشبال وذلك بناءً على دعوة من مدربي الفريق، عانى الصغير منذ يومه الأول، فالمسافة بين قريته ومنشأة النادي تبعد مسافة حوالي 42 كيلومترًا، وبعد عامين من التمرين والانخراط في البطولات المحلية على مستوى مدينة البسيط وإقليم كاستيا سافر إنييستا بمعية فريق أشبال نادي ألباسيتي لكرة القدم إلى بلدة برونيتي التي تبعد 29 كيلومتر غرب العاصمة مدريد وذلك من أجل المشاركة في البطولة السنوية لسباعيات كرة القدم للصغار التي تحمل اسم المدينة. 

 

والداه اللذان أراداه أن يكون في صفوف ريال مدريد كانا يعرفان إنريكي أوريزاولا الذي طلب منهما أن يسجلاه في أكاديمية لا ماسيا، إنييستا قال (بكيت أنهاراَ) في اليوم الأول وقد عانى كثيراَ لفراق والديه. في عام 1999، كان إنييستا قائدًا لفريقه برشلونة تحت 15 عامًا في بطولة كأس نايك الممتازة، وسجل هدف الفوز في آخر دقيقة من عمر مباراة النهائي مما جعله أفضل لاعب في البطولة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1