الزُبيدي يطّلع على آخر الجهود الأممية لوقف إطلاق النار وإحلال السلام

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

اطّلع اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، على آخر الجهود التي تُبذل من قبل المجتمعين الدولي والإقليمي، لإحلال السلام في بلادنا والمنطقة، وذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء، السيدة روكسانا رئيسة القسم السياسي في مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن السيد هانس غروندبيرغ.

واستمع الزبيدي  من روكسانا إلى شرحٍ مفصلٍ حول ما أنجزه المبعوث الأممي من مهام في إطار جهوده لإنجاز اتفاق وقف إطلاق النار والتهيئة لإطلاق العملية السياسية الشاملة التي تؤسس لسلام عادل في بلادنا والمنطقة.

وأكد الزُبيدي دعم المجلس الانتقالي الجنوبي، ومجلس القيادة الرئاسي الكامل لكل الجهود الدولية والإقليمية التي تُبذل لإنهاء الحرب وإحلال السلام، والتعاطي الإيجابي مع كل ما من شأنه أن يضمن حلولا عادلة ومستدامة لجميع القضايا، وفي مقدمتها قضية الجنوب باعتبارها القضية الجوهرية ومفتاح حل القضايا الأخرى.

وتطرق اللقاء إلى الأوضاع العسكرية في خطوط التماس، وفي هذا الشأن حذّر الرئيس الزُبيدي من أن استمرار مليشيا الحوثي في تصعيدها العسكري في مختلف الجبهات، سيتسبب في وأد كافة الجهود التي بُذلت لإحلال السلام وإعادتها لمربع الصفر، وسيضاعف المخاطر التي تهدد طرق الملاحة الدولية في باب المندب وخليج عدن.

ودعا الزُبيدي الأمم المتحدة لبذل جهود أكبر خلال الفترة القادمة لمساعدة مجلس القيادة الرئاسي على انتشال البلاد من وضعها الاقتصادي والإنساني الصعب، مشيرا إلى أن إنعاش الحالة الاقتصادية في البلاد من شأنه أن يساعد على حلحلة الأوضاع على المستويين السياسي والعسكري.

ومن جانبها أكدت روكسانا، في ختام اللقاء، أن الأمم المتحدة لديها تفهما كاملا للقضايا التي تمت مناقشتها في اللقاء، وفي مقدمتها أهمية حضور قضية الجنوب في عملية وقف إطلاق النار، وفي العملية السياسة الشاملة بجميع مراحلها.

حضر اللقاء اللواء كمال همشري، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، مدير مكتب رئيس المجلس، واللواء صالح علي حسن رئيس هيئة العمليات المشتركة، واللواء فضل حسن قائد المنطقة العسكرية الرابعة، وعماد محمد أحمد مدير مكتب نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وأنيس الشرفي نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الانتقالي، ومن مكتب المبعوث الأممي السيد برت سكوت القائم بأعمال مدير مكتب المبعوث الأممي في العاصمة عدن، وفريق مكتب المبعوث بالعاصمة.