أحمد المسلماني عن قناة السويس: أهم ممر ملاحى في العالم

 احمد المسلماني
احمد المسلماني

قال الإعلامي المصري أحمد المسلمانى، مقدم برنامج الطبعة الأولى المذاع على قناة الحياة، أن قناة السويس تعد منطقة لوجيستية عالمية وتقدم خدمات للسفن المارة في إطار رؤية أكبر لتكون مصر مركز إقليمى للطاقة.

كما أوضح أحمد المسلمانى أن قناه السويس أهم ممر ملاحى في العالم مضيفًا خلال البرنامج، أن طول قناة السويس 193 كم ويمر بالقناة حوالى 10 % من التجارة العالمية، وخلال 2022 أكبر عدد من السفن مر بقناة السويس، وخلال 2023 نشهد حركة كبيرة للسفن عبر قناة السويس، وأصحبت إمكانيات القناة في التعامل مع السفن العملاقة كبيرة للغاية.

وأوضح أنه خلال عام 2023 مرت أكبر سفن حاويات على الإطلاق ومرت أكبر مكتبة عائمة في العالم وأصبحت السفن المحملة بالغاز المسال تمر لأول مرة بقناة السويس ومرت أكبر سفن ركاب سياحية عبر قناة السويس.

 

وتابع الإعلامى أحمد المسلمانى،:ماذا إذا انسحت أمريكا من حلف الناتو؟"، حيث تأسس الحلف عام 1949 بعد الرحب العالمية الثانية بـ4 سنوات فقط، وهذا الحلف منذ هذا التاريخ وحتى الآن بقيادة أمريكية وهى أكبر قوة فيه، وشهدنا استعرض الناتو لقوته أمام روسيا خلال حرب موسكو أمام أوكرانيا.

وقال الإعلامى أحمد المسلمانى، إن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أعلن خلال رئاسته لأمريكا رغبته في انسحاب بلاده من حلف الناتو ووارد أن يأتي دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية وقد نشهد خروج أمريكا من الناتو، وأوروبا ستكون ضعيفة للغاية من غير قيادة أمريكا للناتو، ومن الوارد خروج أمريكا من حلف الناتو ما لم يكن هناك تشريع يمنع ذلك.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1