حريق وزارة الاوقاف يتصدر تريند جوجل.. ماذا حدث ؟ (فيديو)

متن نيوز

تصدر “حريق وزارة الاوقاف المصرية” حديث مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

 

حيث  تمكنت قوات الحماية المدنية بوزارة الداخلية من السيطرة على حريق نشب في مبنى وزارة الأوقاف الكائن بدائرة قسم شرطة عابدين بالقاهرة، دون وقوع إصابات أو خسائر بالأرواح.


وأثبت الفحص الفني للإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية للموقع أن الحريق نشب بسبب حدوث ماس كهربائي بالتوصيلات والتجهيزات الكهربائية الخاصة في وحدة التكييف الداخلية بغرفة السيرفرات الكائنة بالطابق الأول فوق الأرضي بالمبنى، ما أدى إلى احتراق الغرفة، وامتداد النيران إلى بعض محتويات الطابق الأول والثاني.

من جانبها، أمرت النيابة الإدارية برئاسة المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بفتح تحقيق عاجل في واقعة نشوب حريق بمبنى وزارة الأوقاف، وكلف نيابة الأوقاف الإدارية بسرعة مباشرة التحقيقات في الواقعة.


ونشب صباح السبت الموافق 5\8\2023، حريق كبير في مبنى وزارة الأوقاف بوسط القاهرة، حيث تلقت غرفة عمليات النجدة بلاغًا يفيد بنشوب حريق في مبنى وزارة الأوقاف، وعلى الفور انتقلت 3 سيارات الإطفاء إلى مكان البلاغ.


وبعد وقت قليل دفعت الحماية المدنية بـ 12 سيارة إطفاء، للسيطرة على الحريق مع محاولات منع امتداده للأماكن والمباني المجاورة.

من جانبه، أشرف اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على أعمال إطفاء الحريق الذي نشب أعلى مبنى وزارة الأوقاف، وذلك بعدما تلقت غرفة العمليات المركزية بالمحافظة بلاغًا بنشوب حريق بمبنى وزارة الأوقاف.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1