بصيغة PDF.. رابط نتائج السادس الإعدادي 2023 الدور الأول العلمي والأدبي عبر موقع وزارة التربية العراقية

متن نيوز

نستعرض خلال السطور المقبلة عن رابط نتائج السادس الإعدادي 2023 PDF الدور الأول العلمي والأدبي عبر موقع وزارة التربية العراقية.

 

يأتي ذلك  مع انتهاء امتحانات الصف السادس الاعدادي في العراق، بدأت الترقبات للكشف نتائج هذه الامتحانات المهمة. 

 

 

وقد أعلنت وزارة التربية في العراق أنها في المراحل النهائية لفحص وتدقيق نتائج الطلاب والطالبات في مختلف المحافظات وسيتم الإعلان عن النتائج رسميًا في موعد واحد وموحد لكل المديريات العامة للتربية في جميع أنحاء العراق.


موعد نتائج السادس الاعدادي بالعراق 


أكد المتحدث باسم وزارة التربية في العراق أن موعد الكشف نتائج السادس الاعدادي الدور الأول 2023 سيكون محددًا وموحدًا لجميع المحافظات ستشمل النتائج جميع المحافظات العراقية مثل الكرخ الأولى والثانية والثالثة، والرصافة الأولى و2 و3 وكركوك وميسان ودهوك وواسط وأربيل والأنبار والقادسية وصلاح الدين وذي قار وبغداد والبصرة وغيرها ستكون النتائج متاحة للطلاب وأولياء الأمور في هذه المواعيد المحددة، وستُعلن رسميًا من قبل وزارة التربية.


للحصول على نتائج السادس الاعدادي 2023 الدور الأول، يمكن للطلاب وأولياء الأمور استخدام الموقع الإلكتروني المخصص لذلك سيتم عرض النتائج على موقع وزارة التربية الرسمي الذي يتيح الاستعلام عن نتائج مختلف الامتحانات لاستخراج النتائج، يمكن اتباع الخطوات التالية:


  • الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم العراقية  https://epedu.gov.iq/verify/index.php?url=/
    اختيار “نتائج الصف السادس الاعدادي”.
    اختيار اسم المحافظة التي يقيم فيها الطالب.
    إدخال الاسم الكامل والرقم الامتحاني للطالب.
    الضغط على زر البحث عن النتيجة، وستظهر النتيجة بعد لحظات.
     


بدأت امتحانات الصف السادس الاعدادي في يوم 21 من يونيو 2023 في جميع محافظات العراق استمرت الامتحانات لعدة أيام حتى يوم 12 من يوليو 2023 امتحن الطلاب في مواد أساسية مثل التربية الإسلامية واللغة العربية واللغة الإنجليزية واللغة الكردية واللغة التركمانية والاقتصاد والجغرافيا والفيزياء والاقتصاد والفرنسية والرياضيات شملت الامتحانات جميع التخصصات المتاحة للطلاب وهي الأحيائي والتطبيقي والأدبي والفنون.

 

تمثل نتائج السادس الاعدادي في العراق مرحلة مهمة وحاسمة في حياة الطلاب، حيث تحدد مسارهم التعليمي المستقبلي ونظرًا لأهمية هذه النتائج.

 

وتعمل وزارة التربية على فحصها وتدقيقها بعناية قبل الإعلان عنها بشكل رسمي واعتمادها للحصول على النتائج، يُنصح الطلاب وأولياء الأمور باستخدام الموقع الرسمي للوزارة واتباع الخطوات المحددة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1