رابط نتائج الثانوية العامة بمحافظات جنوب اليمن حسب رقم الجلوس والاسم

متن نيوز

نستعرض خلال السطور المقبلة خطوات الحصول على نتائج الثانوية العامة بمحافظات جنوب اليمن حسب رقم الجلوس والاسم.

 

حيث بدأ العد التنازلي لاعلان نتائج الثانوية العامة للمحافظات الجنوبية اليمن 2023، ولذلك يبحث الطلاب عنها عبر محركات البحث للتأكد من ظهورها.

 

ولكن الوزارة قد أعلنت عن انتهاء عمليات التصحيح والمراجعة والتي استمرت قرابة الشهر لتحقيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب بواسطة أفضل الكوادر من المعلمين داخل قطاع التعليم،.

 

وتجرى حاليا مراجعة شاملة على النتائج والاختبارات قبل الاعتماد الرسمي وبعدها ستكون في متناول الطلاب خلال أيام عبر موقع الوزارة.

موعد ظهور نتائج الثانوية العامة بمحافظات جنوب اليمن


أكمل الطلاب البالغ عددهم 199 ألف طالب وطالبة الاختبارات المقررة في الخامس من يوليو 2023، وبعدها بدأت عمليات التصحيح ورصد الدرجات والتي أكدت الوزارة على اقتراب الاعلان عن نتيجة الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية.

 

 وخرجت عديد من التصريحات من داخل وزارة التربية أن الموعد الرسمي لها سيكون في أول أسبوع من شهر أغسطس لذلك ترقبوا فهي ستكون خلال الأيام المقبلة.

 

وناشدت الوزارة الطلاب بعدم الانسياق وراء ما تداول في بعض المواقع لظهور النتيجة وتابعت أنه سيتم تفعيل الرابط الخاص بالنتيجة فور اعتماد الوزير.


يتساءل الطلاب عن طريقة الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة للمحافظات الجنوبية اليمن الدور الأول وهذا ما نقدمه في الخطوات التالية:

الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم اليمنية هنا 
النقر على ايقونة نتيجة الثانوية العامة اليمن.
ادخل الاسم رباعي ثم رقم الجلوس وتحديد نوع الشعبة (علمي/ أدبي) وكذلك اختيار المحافظة.
الضغط على زر استعلام.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1