طرق تنشيط حساب في بنك الرياض (رابط)

متن نيوز

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول طرق وخطوات تنشيط حساب في بنك الرياض والمدة المستغرقة.

 

حيث أن بنك الرياض مصنف على أنه من أكبر بنوك المملكة السعودية، والذي يقوم بتوفير عدد لا حصر له من الخدمات المتنوعة إلى العملاء،.

كما أن  أن الكثير من عملاء بنك الرياض يتساءلون عن خطوات تنشيط الحساب في بنك الرياض وذلك في حالة توقف نشاط الحساب البنكي لأي سبب كان، بالإضافة إلى تسألهم بخصوص المدة التي يستغرقها الحساب لكي يتم تفعيله مرة ثانية.

 

 طرق تنشيط حساب في بنك الرياض والمدة المستغرقة



عملية التنشيط تتم بشكل إلكتروني وذلك لمن يرغب في تفعيل حسابه البنكي مرة ثانية، وتتمثل هذه الخطوات في الآتي:

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص ببنك الرياض السعودي هنا 
    تسجيل الدخول يتم من خلال إدخال اسم الحساب وكلمة المرور.
    الضغط على إجراءات تنشيط الحساب والتي على أساسها الموقع سوف يطلب من العميل القيام بتحديث بإدخال بعض البيانات الخاصة بالحساب والتي تتمثل برقم هاتف نشط/ بريد إلكتروني/ العنوان الوطني.
    ومن أجل إتمام عملية التنشيط الموقع سوف يطلب بمصادقة بطاقة الهوية الخاصة بالعميل.
    ظهور الصفحة الخاصة بالشروط والأحكام النقر على كلمة موافقة بعد قراءتها.
    وبذلك تم تنشيط الحساب والذي يمنح من بعد ذلك القدرة على الوصول إلى الحساب بصورة كاملة من قبل العميل صاحب الحساب بشكل إلكتروني من خلال شبكة الإنترنت، بالإضافة إلى القدرة عن الاستعلام عن رصيد الحساب والقيام بسداد الفواتير وتحويل الأموال بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى الذهاب إلى أي فرع من فروع البنك المنتشرة في المملكة.


حيث إن تنشيط الحساب بعد إجراء خطوات تحديث البيانات وتنشيط الحساب تستغرق مدة تتراوح من يومين إلى خمس أيام، وفي بعض الأحيان قد تكون أقل من ذلك أو أكثر وذلك على حسب نوعية الحساب وحجم الرصيد الذي يوجد به، بالإضافة إلى أن عملية التنشيط تعتمد على إتمام الخطوات بشكل صحيح وسليم فكلما قام العميل بإجراء العملية بشكل صحيح مع توفير الأوراق والمعلومات المطلوبة كلما تمت عملية التنشيط بشكل أسرع.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1