البديوي: تعزيز العلاقات الخليجية العراقية يعود بالمنفعة المتبادلة ويوطد أسس التعاون بينهما

متن نيوز

أكّد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ جاسم محمد البديوي، أن تعزيز العلاقات الخليجية - العراقية يعود بالمنفعة المتبادلة وفقًا للمصالح المشتركة، ويوطد أسس التعاون بينهما.

 جاء ذلك خلال لقاء الأمين العام، بمعالي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية جمهورية العراق الدكتور فؤاد محمد حسين اليوم، بمقر وزارة الخارجية في العاصمة العراقية بغداد.

 وأوضح أنه تم خلال اللقاء مناقشة عددٍ من الموضوعات، أهمها متانة أواصر العلاقات بين مجلس التعاون وجمهورية العراق، وأهمية تعزيزها على كافة المجالات، واستعراض خطة العمل المشتركة بين الجانبين للفترة (2019 - 2024)، ومشروع الربط الكهربائي بين دول مجلس التعاون وجمهورية العراق، مؤكدًا أن هذا المشروع هو رسالة أخوية لحكومة وشعب العراق الشقيق، مفادها بأن استقرار العراق هو أولوية لدى دول المجلس لما يربطها بهم من علاقات أخوية وأواصر تعاون مشتركة.

 وجدّد الأمين العام دعوة أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس بشأن تعزيز التعاون مع العراق الشقيق في جميع المجالات، والتأكيد على أهمية دعم العراق في الحفاظ على سلامة وحدة أراضيه، وسيادته الكاملة، وهويته العربية الإسلامية، ونسيجه الاجتماعي ووحدته الوطنية.