ماسك الليمون والسكر لبشرة مشرقة وصحية ونضرة

ماسك الليمون والسكر
ماسك الليمون والسكر لبشرة مشرقة وصحية

ماسك الليمون والسكر لبشرة مشرقة وصحية.. تسعى كل فتاة وسيدة للحصول على بشرة نضرة ومشرقة، لذا تقضي الكثير من الوقت للعناية بها والحفاظ على جمالها بعمل ماسكات وأقنعه بمواد طبيعية؛ حيث تعتبر الطريقة المفضلة للعناية بالبشرة والجسد عند النساء، هي الطرق الطبيعية واستخدام مواد من الطبيعة، حتى تضمن عدم حدوث أي آثار جانبية قد تضر بشرتها.

ماسك الليمون والسكر لبشرة مشرقة وصحية

ماسك الليمون والسكر لبشرة مشرقة وصحية.. والليمون من أفضل العناصر الطبيعية للعناية بالبشرة والجسد وله الكثير من الفوائد التي تعود على البشرة مثل شد الجلد، وتفتيح البشرة وغيرها من الفوائد الأخرى.

ماسكات العناية بالبشرة من السكر والليمون

 ونقدم إليك بعض ماسكات العناية بالبشرة من السكر والليمون:

لتقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة، قومي بإضافة عصير الليمون إلى السكر، وامزجي الخليط حتى تحصلي على خليط متجانس، وضعيه على بشرة نظيفة وجافة، واسترخي لبضع دقائق ثم قومي بغسل وجهك بالماء الدافىء.

لعلاج بثور وحب الشباب، قومي بعمل قناع يوضع على الوجه باستخدام قطعة من الشاش الطبي ولمدّة خمس دقائق، ثمّ شطف الوجه بعد ذلك بالماء البارد.

لعلاج البشرة الجافة، بإضافة زيت الزيتون والعسل للسكر والليمون، ومزج المكونات وفركها في حركة دائرية على الوجه باستخدام قطعة من القماش ثم غسل الوجه بعدها بالماء البارد والصابون لترطيب الوجه.

ماسك الليمون والسكر لبشرة مشرقة وصحية

لإضفاء النضارة إلى البشرة، بإضافة زيت إكليل الجبل ومغلي النعناع إلى السكر والليمون لنحصل على قناعٍ مفيد لإضفاء النضارة على الوجه، وذلك بغمس الوجه لمدة لا تقل عن عشر دقائق بهذا القناع، وغسل الوجه جيدًا بعدها بالماء الدافىء.

للحصول على بشرة حريرية الملمس، نقوم بإضافة بن القهوة المطحونة إلى السكر والليمون، مع قليل من الماء ودهن الوجه بهم لمدة لا تقل عن ثلاثين دقيقة، حيث سنحصل على بشرة ناعمة ملمسها كالحرير.

لتبييض البشرة والتخلص من الكلف والبقع الداكنة، نضيف اللبن الرايب إلى الليمون والسكر وندهن بهم الوجه لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة، ثم نقوم بغسل الوجه بعدها بالماء الفاتر أو البارد باستخدام صابون مرطب للبشرة.