برلماني: إنشاء المجلس الأعلى للتعليم خطوة مهمة للارتقاء بالمنظومة التعليمية

النائب شحاته أبو
النائب شحاته أبو زيد

أكد النائب شحاته أبو زيد عضو مجلس النواب، أن عقد الحوار الوطني جلسة خاصة للجنة التعليم لاستكمال مناقشة مشروع قانون إنشاء المجلس الأعلى للتعليم وذلك استجابة للرئيس عبد الفتاح السيسي، يؤكد أن التعليم يحتل أولوية قصوى للقيادة السياسية وعلى صدارة اهتماماتها.

وأضاف النائب شحاته أبو زيد، في بيان له، أن إنشاء المجلس الأعلى للتعليم يعد خطوة مهمة للارتقاء بالمنظومة التعليمية في مصر، وأيضا لسد الفجوة بين مخرجات التعليم  وسوق العمل، لافتا أن المجلس الأعلى للتعليم يحتاج استراتيجية  فعالة ومتابعة وتقييم.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أنه طبقًا لنص مشروع القانون، فإن المجلس الأعلي للتعليم يهدف إلى توحيد سياسات التعليم والتدريب بكافة أنواعه، وجميع مراحله، وتحقيق التكامل بينها، والإشراف على تنفيذها؛ بهدف ربط مخرجات التعليم مع متطلبات سوق العمل المحلي والدولي، والعمل على النهوض بالبحث العلمي.

وتابع النائب شحاته أبو زيد: إنشاء المجلس الأعلى للتعليم يعد خطوة حقيقية نحو المستقبل، مؤكدا أن الحوار الوطني فرصة حقيقية للمساهمة في صناعة المستقبل والانطلاق نحو الجمهورية الجديدة التي ينشدها الجميع، فالحوار الوطني هو الطريق للمستقبل.