الموعد الرسمي لجدول انقطاع الكهرباء في أحياء القاهرة والمحافظات وفق مجلس الوزراء

متن نيوز

نستعرض خلال السطور المقبلة جداول قطع الكهرباء في أحياء القاهرة والمحافظات.

 

حيثأصبحت حديث الناس في كل مكان منذ الإعلان رسميا عن جداول قطع الكهرباء في ربوع مصر تخفيفا للأحمال بسبب ارتفاع درجة الحرارة.وبدا السؤال الأكثر إلحاحا الآن، امتى حتقطع الكهرباء

 

وأعن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن قطع الكهرباء سيستمر في كافة المحافظات والمناطق السكنية، حتى الوصول إلى معدل استهلاك 35 ميجاوات بعد ارتفاعه الشديد بسبب موجة الطقس شديدة الحارة على كافة أنحاء البلاد، والتي هي ظاهرة عالمية.

 

ما هي خطة الحكومة لتخفيف الأحمال وقطع الكهرباء؟


قرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، الإعلان عن جدول جديد لقطع الكهرباء في جميع المحافظات ابتداءً من يوم الاثنين المقبل.


أعلن رئيس الوزراء أن الحكومة لديها خطة للتعامل مع أزمة زيادة استهلاك الكهرباء وتشمل هذه الخطة تخفيف الأحمال الكهربائية يوميًا لمدة ساعة إلى ساعتين في اليوم، وسيتم الكشف جدول مواعيد انقطاع الكهرباء بدءًا من الاثنين المقبل بكل التفاصيل حتى يستطيع سكان كل منطقة معرفة الموعد المحدد الذي ستنقطع فيه الكهرباء.

وقال رئيس الوزراء، إن درجات الحرارة في شهر أغسطس ستكون غير مسبوقة، وأكد أن أزمة انقطاع الكهرباء بدأت منذ 17 يوليو الماضي بسبب ارتفاع درجات الحرارة والضغط العالي على محطات التشغيل بسبب زيادة الاستهلاك، وتم استغلال جميع إمكانيات الدولة من الغاز والمازوت.


في سياق متصل، أعلنت وزارة الكهرباء أن قطع الكهرباء لن يزيد عن ساعة واحدة بالتناوب، ولن يتجاوز ثلاث مرات يوميًا مع فاصل زمني يبلغ ثمان ساعات بين كل توقف والتالي.


وعقد مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي اجتماعا  لمناقشة عدة ملفات، على رأسها ملف على رأسها أزمة انقطاع الكهرباء، وعقب الاجتماع، أعلن مدبولي خطة الحكومة لحل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي.

 

وقال رئيس الوزراء، إن أزمة انقطاع الكهرباء، بدأت يوم 17 يوليو الجاري، عندما ارتفعت درجات الحرارة بشكل شديد جدا في مصر وفي العديد من بلدان العالم، وهذه الظاهرة غير مسبوقة.

 

وأشار إلى أن أنطونيو جوتيرش، الأمين العام للأمم المتحدة، أدلى بتصريح مهم، وهو أن شهر يوليو الحالي هو الأكثر حرارة في التاريخ على مستوى العالم، وأننا نعيش في عصر الغليان العالمي. وأكد أن تغير المناخ أمر مخيف وما يجري حاليا هو مجرد البداية.
 


ويعتبر مدبولي أن هذه التصريحات تلخص بسهولة كبيرة الأزمة المفاجئة التي تعاني منها دول العالم في العشرة أيام الماضية، ويؤكد اهتمامه بالرد على العديد من النقاط التي يتابعها يوميًا وتثير جدلًا في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول التنسيق بين الوزارات لحل هذه المشكلة والتدابير المتخذة لإدارة الأزمة.

 

وأكد رئيس الحكومة أن هناك تنسيقًا كاملًا يجري يوميًا بين وزارتي الكهرباء والطاقة المتجددة، ووزارة البترول والثروة المعدنية فيما يتعلق بتشغيل محطات الكهرباء. وأوضح أن محطات الكهرباء في مصر تعتمد بشكل أساسي على الوقود الأحفوري، وهو مزيج من الغاز الطبيعي والمازوت المستخدم لتشغيل معظم محطاتنا. إضافةً إلى الطاقة الجديدة والمتجددة المرتبطة بالسد العالي ومشروعات الطاقة المتجددة كالطاقة الشمسية والرياح، التي تعمل الدولة المصرية على تنفيذها.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1