موعد العام الدراسي الجديد 2024 في مصر.. والجدول (رابط)

متن نيوز

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول موعد العام الدراسي الجديد 2024 في مصر 

 

حيث يبحث الكثيرين عن موعد العام الدراسي الجديد 2023 نتيجة لما أُشيع على مواقع التواصل الاجتماعية عن تقديم موعد العام الدراسي الجديد ليكون في 15 من شهر سبتمبر.

 

وسادت حالة من القلق بين الطلبة وأولياء أمورهم والذين لم يتحضروا بعد للانتظام في العام الجديد، فما هي حقيقة ما تناقلته مواقع التواصل الاجتماعية، وهل حددت وزارة التعليم موعد بدء العام الدراسي الجديد، هذا ما سنوضحه عبر السطور التالية.

حيث تُشير العديد من التوقعات بأن موعد العام الدراسي الجديد سيكون في الأول من شهر أكتوبر، ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن هذا الموعد بعد اجتماع المجلس العالي للتعليم، ومن ثم يتم الإعلان عن الخريطة الزمنية التي سيتم اعتمادها للعام الدراسي 2023/ 2024، بعد الانتهاء من جميع الإجراءات التحضيرية للعام الجديد.

 

ما هو جدول العام الدراسي الجديد 2024؟


  • وفقًا للخطة الزمنية التي سيتم اعتمادها للعام الدراسي الجديد، والذي من المنتظر أن تكون بدايته في الأول من أغسطس، سنوضح الخطوط الرئيسية في العام الدراسي الجديد:
  • تصل فترة الدراسة في الفصل الدراسي الأول إلى 14 أسبوع، ويتم عقد اختبارات الترم الأول في الرابع عشر من شهر يناير 2024.
    يبدأ الفصل الدراسي الثاني في 11 من فبراير 2023، وينتهي العام الدراسي لجميع السنوات الدراسية في 8 من يوليو 2023.
    تصل فترة الدارسة للترم الأول والثاني إلى 194 يومًا مُقسمة على الفصلين الدراسيين، وهو ما يُعادل نحو 35 أسبوعًا من الدراسة الفعلية.


موعد التقديم للصف الأول الابتدائي في العام الدراسي الجديد 2024


تقبل وزارة التربية والتعليم أوراق التقديم للصف الأول الابتدائي ومراحل رياض الأطفال في جميع مدارس الجمهورية الحكومية والخاصة، وقد بدأت طلبات التقديم منذ شهر يونيو الماضي وحتى انتهاء الشهر، ويتم التقديم عبر المنصة الإلكترونية التابعة للوزارة في جميع المحافظات في الأوقات المحددة.

 

وقد شهدت المنصة الإلكترونية إقبال كبير من جانب أولياء الأمور الراغبين في تسجيل أبنائهم في الصف الأول الأول الابتدائي وذلك من أجل بدء أول مرحلة تعليمية وهي المرحلة الابتدائية والتي تعد من أهم المراحل حيث أنها ما تؤسس الطالب في جميع المواد الدراسية وتجعل المراحل المقبلة أكثر سهولة.

 

وتسعى وزارة التربية والتعليم على مدار السنوات القليلة السابقة على جعل جميع الخدمات التي تقدمها تتم من خلال المنصات الإلكترونية التابعة لها وذلك من أجل التسهيل على الطلاب وأولياء الأمور في القيام بالخدمات المختلفة دون الحاجة إلى الذهاب لأي مكان وهو ما يوفر عليهم الوقت والجهد ويجعل الأمر أكثر سهولة.

 

رابط التربية والتعليم هنا 

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1