القنوات الناقلة لمباريات كاس الملك سلمان للاندية العربية

متن نيوز

نستعرض خلال السطور المقبلة مواعيد مباريات كاس الملك سلمان للاندية العربية.

 

حيث انطلقت البطولة العربية، وسط متابعة وتشجيع الكثيرين من محبي الكرة العربية من المحيط للخليج، وتقام البطولة العربية باستضافة السعودية تحت مسمى كأس الملك سلمان.


كما أخضع البرتغالي نونو سانتو، مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، اللاعبين الذين شاركوا أمام الترجي، أ في مستهل مشوار الأصفر بدور المجموعات لبطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية لتمارين استرجاعية ولياقية لمدة ساعة، رغبةً منه في تجهيزهم للقاء الصفاقسي التونسي، بعد غدٍ.


واشتملت الحصة، التي جرت على رديف ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف، وشارك فيها كل نجوم الفريق، في مقدمتهم الفرنسي كريم بنزيما، على تمارين الجري وتفكيك العضلات، والإطالة، إلى جانب تدريبات متنوعة بالكرة ودونها. وأدى اللاعبون الذين لم يشاركوا في اللقاء تمارين لياقية في البداية، ثم تكتيكية بالكرة عبر مجموعات، شملت التمرير السريع، ومن لمسة واحدة، والتحكم بالكرات العالية، والتسديد نحو المرمى من مسافات مختلفة من الكرات الثابتة والمتحركة.


وفي نهاية الحصة، نُظّمت مناورة على ثلث مساحة الملعب، طبق فيها اللاعبون عددًا من الأساليب الكروية.


وكان سانتو ألزم اللاعبين الذين جلسوا على دكة البدلاء أمام الترجي بتمارين لياقية بعد نهاية المباراة مباشرةً، حرصًا منه على أن يكونوا في أفضل جاهزية للمباريات المقبلة. ويواجه الاتحاد في الجولة الثانية نظيره الصفاقسي التونسي عند الـ 10:00 من مساء غدٍ على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية.


تفوَّق فريق الاتحاد الأول لكرة القدم على نظيره الترجي التونسي في تقييم اللاعبين خلال المباراة التي جمعتهما، أمس الأول، في الطائف، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الأولى لبطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، التي انتهت لمصلحة الاتحاد 2ـ1.


وبلغ معدل تقييم لاعبي الاتحاد في المباراة، وفقًا لموقع sofascore العالمي، 7.02 من 10، فيما بلغ معدل تقييم لاعبي الترجي التونسي 6.71 من 10.


وتصدَّر الفرنسي كريم بنزيما قائمة أعلى لاعبي الفريقين تقييمًا بـ 8.5 من 10، إذ سجل هدفًا، وصنع آخر، ومرَّر 31 كرةً ناجحة، إضافة إلى تسديدة واحدة على المرمى، يليه في المرتبة الثانية البرازيلي إيجور كورونادو بـ 7.6 من 10، بـ 101 تمريرة ناجحة، وصناعة الهدف الثاني، وتسديدة واحدة على المرمى.


وعلى الجهة المقابلة، حصل أسامة بوقرة، لاعب الترجي، على أعلى تقييم في الفريق بـ 7.4 من 10، إذ مرر 18 كرة ناجحة لزملائه، وسدد كرة واحدة على المرمى، وسجل هدف فريقه الوحيد في اللقاء.


أكمل البرتغالي نونو سانتو، مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، عامًا و24 يومًا مع النمور، صنع فيها فريقًا، تمكَّن من الفوز بلقب دوري روشن السعودي بعد 14 عامًا من الغياب، كما سجل أفضل الأرقام في مسيرته التدريبية.
ومنذ التعاقد معه في 4 يوليو 2022، وخلال 389 يومًا، قاد سانتو فريق الاتحاد في 37 مباراة بمختلف المنافسات، كان آخرها، أمس الأول، أمام الترجي التونسي في الجولة الأولى للمجموعة الأولى من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية.


وانتصر المدرب مع الاتحاد في 28 مباراة من أصل 36، وتعادل في ست، وخسر ثلاثًا فقط، محققًا نسبة نجاح بلغت 75.6 في المئة، وهي النسبة الأعلى له بين الفرق الخمسة التي دربها خلال مسيرته، التي بدأت مع ريو أفي البرتغالي عام 2012، حيث انتصر معه في 32 مباراة من مجموع 80، بنسبة نجاح بلغت 40 في المئة، ثم درب فريق فالنسيا الإسباني في 62 مباراة، وفاز في 32، محققًا نسبة نجاح 51.6 في المئة. بعد ذلك أشرف على بورتو البرتغالي، وحقق معه نسبة نجاح بلغت 55.1، ثم لعب 199 مباراة مع وولفرهامبتون الإنجليزي، وحقق معه نسبة نجاح 48.2 في المئة، بينما كانت نسبة نجاحه مع توتنهام هوتسبير الإنجليزي 52.9 في المئة.


أرجع عبد الله فوال، لاعب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم السابق، الفوز على الترجي التونسي 2ـ1 في مستهل مشوار النمور بمرحلة المجموعات في بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، إلى الانسجام الذي ظهر بين الجدد والقدامى، مبينًا أن هذا يحسب للمدرب البرتغالي نونو سانتو.


وقال وفقا لـ “الرياضية” فوال: “على الرغم من أن الاتحاد خاض مباراته الأولى في الموسم وبعدد من الوافدين الجدد، إلا أنه قدم أداء جيدًا، وفاز على فريق كبير، وهذا يؤكد أن صفقاته الصيفية ناجحة، بدليل تألق الفرنسيين كريم بنزيما ونجولو كانتي، إذ إن تأثيرهما كان واضحًا في ترجيح كفة النمور”. ولفت إلى أن هناك خمسة عوامل ساعدت الاتحاد على الفوز.


القنوات الناقلة لمباريات الزمالك فى البطولة العربية


ويمكن متابعة مباريات اليوم في البطولة العربية، عبر قنوات SSC التي تمتلك حقوق البث المباشر لـ البطولة العربية وضبط تردد القنوات الناقلة كالآتي:

قنوات SSC الناقلة لـ كأس الملك سلمان للأندية:

- النايل سات: التردد 12523.

- معدل الترميز: 27500.

- معامل التصحيح: 5/6.

- الاستقطاب: عمودى.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1