بعد فضيحة نيجريرا.. يويفا يتخذ قراره بشأن مشاركة برشلونة بدوري أبطال أوروبا

برشلونة
برشلونة

سمح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، مؤقتًا، لنادي برشلونة بطل إسبانيا، بالمشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا وسط تحقيقات في تورط النادي في فضيحة تحكيمية.

وقدّم مدعون في إسبانيا شكوى، في مارس الماضي، تتعلق بمزاعم دفع برشلونة إجمالي 7.3 مليون يورو (8.02 مليون دولار)، خلال الفترة من 2001 إلى 2018، لشركات مملوكة لمسؤول لجنة الحكام السابق خوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن هيئة الاستئناف في اليويفا قبلت مشاركة برشلونة في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا، بصفة مؤقتة، انتظارا لما ستسفر عنه التحقيقات الخاصة بقضية خوزيه نيجريرا نائب رئيس لجنة الحكام السابق في الدوري الإسباني.

وأقرت لجنة الاستئناف باليويفا بأن برشلونة، وبشكل مؤقت حتى الآن، لا يوجد ما يمنعه من المشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا.

وأبلغ اليويفا برشلونة بحقه في المشاركة بالنسخة القادمة من دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد تحليل التقرير الذي صدر من قبل الخبيرين السويسريين صموئيل لوبا وميريان كولير.

وقال الاتحاد الأوروبي "يويفا" في بيان رسمي: "نال برشلونة موافقة مؤقتة للمشاركة في المسابقات الأوروبية للأندية بموسم 2023-2024".

ووفقًا للبيان، فإن اليويفا سيعلق قراره المستقبلي بشأن مشاركة أو استبعاد النادي من المسابقات القارية.

وأضاف: "برشلونة مجبر على إبلاغ مفتشي لجنة القيم والانضباط بتطور التحقيقات الجارية بشكل استباقي، وإمداد اللجنة بكل الوثائق والمعلومات المطلوبة".

وتابع: "لجنة القيم والانضباط المكلفة بالقضية مدعوة لمواصلة وإنهاء التحقيق، وإرسال تقرير آخر إلى لجنة الاستئناف في اليويفا إذا ارتأت ذلك، وعندما ترى أن مسألة قبول أو استبعاد برشلونة يجب تقييمها".

وتُوج نادي برشلونة بلقب دوري أبطال أوروبا 5 مرات من قبل، آخرها نسخة عام 2015.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1