أسباب ارتفاع درجات الحرارة في مصر وفق خبراء الأرصاد الجوية

متن نيوز

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول أسباب ارتفاع درجات الحرارة في مصر.

 

يأتي ذلك في ظل تأثير موجة حارة قوية اليوم، قد أعلنت هيئة الأرصاد الجوية المصرية عن استمرار ارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ومن المتوقع أن تتجاوز الحرارة الـ 40 درجة مئوية.

 وتشهد العاصمة القاهرة ومحافظات جنوب البلاد ارتفاعًا خطيرًا في درجات الحرارة لتصل إلى 43 درجة مئوية، في حين قد تصل المحافظات الجنوبية مثل الأقصر وأسوان إلى درجات حرارة قياسية تصل إلى 46 درجة مئوية.


ويرجح خبراء الأرصاد الجوية ارتفاع درجات الحرارة إلى عدة عوامل، منها استقبال كتل هوائية قادمة من المرتفع الجوي عبر شبه الجزيرة العربية وتأثير منخفض الهند الموسمي الذي يزيد من ارتفاع درجات الحرارة خلال أشهر يونيو ويوليو، ويحذرون من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال هذه الفترة، ويوصون الناس بارتداء الملابس الفاتحة واستخدام الكابات لحماية الرأس من أشعة الشمس، بالإضافة إلى شرب الماء بكميات كبيرة وتناول العصائر الطبيعية.


ويتوقع خبراء الأرصاد انخفاض درجات الحرارة بداية الأسبوع المقبل بقيم تصل إلى 4 درجات مئوية، ويحذرون سائقي السيارات من التوجه بسرعة على الطرق السريعة والالتزام بالسرعات المقررة، نظرًا لوجود نشاط للرياح على مناطق مختلفة.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم في مصر


القاهرة والوجه البحري 43 27
السواحل الشمالية 35 25
جنوب سيناء 43 30
شمال الصعيد 43 24
جنوب الصعيد 45 30

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1