أبرز المعلومات حول " شوقي حجاب".. وكيف نعته الفنانة صفاء أبو السعود؟

متن نيوز

توفي الأربعاء الشاعر الغنائي الشهير والمخرج شوقي حجاب بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 77 عاما.


وكان الشاعر الراحل شوقي حجاب يعاني من مرض عضال وتدهورت حالته الصحية قبل أيام ما استدعى نقله لإحدى مستشفيات مدينة السادس من أكتوبر لتقديم الرعاية الطبية له ولكنه فارق الحياة اليوم.

وأعلنت نقابة المهن السينمائية التي ينتمي إليها الراحل بصفته مخرجا لسينما الأطفال، أن جنازته ستشيع من مسجد الشرطة بمدينة السادس من أكتوبر بالجيزة، إلى مقابر عائلته بمدينة نصر شرق القاهرة، وأن العزاء الخميس بمسجد الحامدية الشاذلية في المهندسين بالجيزة.
 

من هو شوقي حجاب؟

شوقي حجاب ولد في محافظة الدقهلية شمالي القاهرة عام 1946 وهو شقيق الشاعر الراحل الشهير سيد حجاب، وتعلما نظم الشعر من والدهما الأزهري الذي كان يكتب الشعر ويعشق الثقافة حسبما صرح ابناه من قبل.

 

نعت الفنانة صفاء أبو السعود، الشاعر الكبير شوقي حجاب، الذي رحل عن عالمنا صباح الأربعاء، وقالت الفنانة صفاء أبو السعود، إننا فقدنا اليوم قامة وقيمة فنية وأدبية وثقافية عظيمة، فقد كان رحمه الله يمتلك مواهب فنية وأدبية متعددة نادرا ما تجتمع في شخص مبدع واحد.

وأضافت الفنانة صفاء أبو السعود، أن الشاعر الكبير شوقي حجاب، نجح في ابتكار العديد من الشخصيات المحببة للأطفال، الذين كان لهم النصيب الأكبر من اهتماماته وإبداعاته الفنية والأدبية، كما نجح في إثراء المكتبة العربية بمئات الأعمال التي ستظل علامة مضيئة وخالدة في تاريخ الفن المصري.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1