الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

برلمانيون: ثورة 23 يوليو حررت مصر من التبعية وآثارها ممتدة في التاريخ الحديث

ثورة 23 يوليو
ثورة 23 يوليو

 النائب عماد حمودة: ثورة 23 يوليو أسست للجمهورية الأولى وانطلقت بمصر من التبعية للاستقلال

النائب عمرو القطامي: ثورة 23 يوليو ستظل خالدة في وجدان كل الأجيال

شدد عدد من نواب البرلمان المصري على ضرورة التأكيد على أهمية ثورة 23 يوليو عام 1952، والتي حررت مصر من التبعية والاحتلال وكرست للاستقرار، مؤكدين على أنها أسست للجمهورية الأولى بعد انتهاء عهد الملكية.

قال النائب عماد سعد حمودة، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن ثورة 23 يوليو 1952 أسست للجمهورية الأولى، التي قامت على مبادئ العدالة الاجتماعية والمساواة بين أفراد الشعب المصري، وانطلقت بالوطن من مرحلة التبعية إلى الاستقلال التي تكون فيها السيادة والكلمة للشعب.

وأضاف "حمودة"، في تصريحات اليوم، أن ثورة 23 يوليو ستظل خالدة في وجدان هذا الشعب المصري العظيم، والذي لازال قلبه متعلقًا بها، بعدما نجح في حمايتها والوقوف في ظهر الضباط الأحرار الذين ثاروا على الحكم الملكي وإعلان الجمهورية المصرية، مشيرًا إلى أن تلك الثورة كانت علامة في التاريخ المصري الحديث.

وأشار رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إلى أن الإنجازات التي حققتها ثورة 23 يوليو، لازالت آثارها ممتدة حتى الآن، سواء على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، والتي تغيرت تغيرًا جذريا، مثمنا دور الثورة في القضاء على الإقطاع.

روح الإصرار

ووجه عضو مجلس النواب، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري العظيم، بمناسبة الذكرى 71 لثورة 23 يوليو، مشيرًا إلى ضرورة أن نستلهم من الثورات المصرية روح الإصرار والعزيمة في مواجهة التحديات التي تواجه بلدنا مصر.

وهنأ النائب عمرو القطامي عضو مجلس النواب، الرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري، بمناسبة الذكرى الـ71 لثورة 23 يوليو المجيدة، مؤكدا أن ثورة 23 يوليو نجحت في تغيير واقع الحياة على أرض الدولة المصرية بما حققته من نجاحات عدة.

وأضاف النائب عمرو القطامي، في بيان له، أن ثورة 23 يوليو انحازت للمواطن المصري ونجحت في تغيير الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية داخل الدولة المصرية، مؤكدا أن ثورة 23 يوليو ستظل خالدة في وجدان كل الأجيال.

علامة فارقة

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن  ثورة 23 يوليو أصبحت علامة فارقة وصفحة مشرقة في تاريخ مصر الحديث، حيث قدمت العديد من الإنجازات في جميع جوانب الحياة، كما أنها حققت إنجازات لقضايا الأمة العربية والمواطن العربي.

تابع النائب عمرو القطامي: ثورة 23 يوليو غيرت أوضاع مصر السياسية والاقتصادية والاجتماعية تغييرا جذريا، ونجحت في القضاء الإقطاع وعلى الاستعمار، لذلك فهي ثورة تجلت فيها تضحيات أبناء الوطن شعبا وجيشا من أجل الدفاع عن حريته واستقلاله.