السعودية.. التخصصات المطلوبة في التعليم 1445 والشروط (رابط)

متن نيوز

نستعرض خلال السطور المقبلة حول التخصصات المطلوبة في التعليم 1445 في المملكة العربية السعودية والشروط.


حيث كشفت وزارة التربية التعليم بالمملكة العربية السعودية، بيان رسمي لها عن حاجتها لعدد من الوظائف في المناصب القيادية التعليمية في العام الدراس الجديد 1444 هجريا، حيث أنها قامت بتحديد التخصصات المطلوبة.


وحددت وزارة التعليم السعودية في البيان الذي نشرت نسخة منه على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة  الشروط التي أن تتوفر في المتقدم.

 

ما هي التخصصات المطلوبة في التعليم 1445؟

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم أن التخصصات المطلوبة في وظائف التعليم 1445 هي الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء والإدارة والحساب الآلي واللغة الإنجليزية، موضحة أن عدد هذه الوظائف يقدر بحوالي 11551 وظيفة حيث أن الهدف منها يتمثل في سد العجز في التخصصات المطلوبة وتوفير الكفاءات التعليمية لتحقيق المستهدفات الوطنية.

 

ما هي شروط التقديم في وظائف التعليم 1445؟


  • 1- يتمثل الشرط الأول في أن يكون المتقدم مطابق لكافة ضوابط وشروط شغل الوظيفة التعليمية.
  • 2- أما الشرط الثاني فهو أن يكون المتقدم يمتلك الشهادة الجامعية في مجال التخصص المطلوب بكل وظيفة من الوظائف التعليمية 1445.
  • 3- ثالث هذه الشروط فهو تحقيق المعايير المهنية وشروط مزاولة مهنة التعليم.
  • 4- أن يكون لدي المتقدم معادلة الشهادة الجامعية التي تم الحصول عليها من الخارج.

 

كما حددت وزارة التربية والتعليم السعودي أماكن الوظائف التعليمية في العام الدراسي الجديد 1445 وهي مدينة الرياض  ومدينة نجران ومدينة المنطقة الشرقية ومنطقة جازان ومنطقة عسير ومنطقة الباحة ومنطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة  ومدينة حائل والحدود الشمالية -ومدينة الجوف ومدينة تبوك.


وأوضحت الوزارة أنه يمكن للراغبين في التقديم لهذه الوظائف الدخول إلي المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف عبر الضغط هنا واتباع الخطوات المطلوبة

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1