خلال اجتماع طارئ بأعضاء مجلس الأمن الروسي.. فلاديمير بوتين عن توريد الأسلحة لكييف: لن يساعدها

فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن توريد الأسلحة والمقاتلين الأجانب والمستشارين لم يساعد أوكرانيا على اختراق الجبهة التي تتمركز فيها روسيا.


وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين  أمس خلال اجتماع طارئ مع أعضاء مجلس الأمن الروسي: لن تساعد الموارد الهائلة التي تم ضخها في كييف، ولا إمدادات الأسلحة الغربية والدبابات والمدفعية والعربات المدرعة والصواريخ ولا إرسال الآلاف من المقاتلين والمستشارين الأجانب الذين تم استخدامهم بنشاط في محاولات اختراق جبهة الجيش الروسي.

من جانبه، أعلن سلاح الجو الأوكراني، أن القوات الروسية أطلقت 5 صواريخ كروز من طراز أونيكس، الأسرع من الصوت على مدينة أوديسا، ولم يكشف سلاح الجو الأوكراني عن المواقع التي استهدفتها صواريخ أونيكس أو ما إذا تم اعتراض أي منها، كما لم يذكر أي تفاصيل أخرى تتعلق بتلك الضربات الصاروخية.


بدورها قالت الإدارة المحلية لمدينة أوديسا الأوكرانية إنه تم التبليغ عن انفجارات قوية هزت المدينة والدفاعات الجوية تتصدى لصواريخ، فيما دعت السطات المحلية بأوديسا المدنيين إلى الاحتماء بالملاجئ.

وكان سلاح الجو الأوكراني أعلن في وقت سابق من اليوم، حالة الاستنفار الجوي في كييف لوجود ما وصفه بـ«تهديد صاروخي قد يستهدف العاصمة الأوكرانية كييف.


فيما قال منسق الاتصالات في مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، إن أوكرانيا قد تحصل على مقاتلات إف 16 مع نهاية العام الجاري.

 

وأضاف كيربي خلال لقاء مع شبكة فوكس نيوز الأمريكية، أن أكثر ما يحتاجه الأوكرانيون في الوقت الراهن هو «تعزيز قدرات سلاح المدفعية في جيشهم.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1