"مصر السلام" تُحذر من انقطاع الكهرباء عن مستشفيات القليوبية دون بدائل فورية

انقطاع الكهرباء
انقطاع الكهرباء

استنكّرت مؤسسة مصر السلام للتنمية وحقوق الإنسان، تضرر عشرات المرضى من المترددين على مستشفيات قليوب بمحافظة القليوبية، وخاصة مرضى الفشل الكلوي جراء انقطاع المياه والكهرباء بشكل متكرر على مدار اليوم، ما أحدث حالة من الاضطراب نتج عنها تأجيل موعد جلسات غسيل الكُلى لعدد كبير من المرضى الذين تفاقمت أوضاعهم الصحية وتضاعفت معاناتهم.

من جانبه، يؤكد أحمد فوقي رئيس مصر السلام، على أن هذه الأزمة تكررت خلال الأيام الماضية فأحدثت زحام بين المرضى المترددين على مراكز الغسيل، فنتج عن ذلك تأجيل جلسات بعض المرضى، ما أثر سلبًا على حالتهم الصحية المتدهورة بالأساس.

وطالب فوقي وزارة الصحة ببحث حلول عاجلة لتداعيات انقطاع الكهرباء والمياه على المستشفيات، ووضع بدائل فورية لهذه الأزمة التي تضاعف من معاناة المرضى.

كما يؤكد رئيس مصر السلام على وجود العديد من المخالفات والإهمال في القطاع الصحي بمحافظة القليوبية، وهناك من يستغل أزمة انقطاع الكهرباء للهروب من مسؤوليته عن هذه المخالفات، مشيرًا إلى أن الارتقاء بالمنظومة الطبية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين أمرًا لا يحتمل التأويل، بل عدم تنفيذه هو تحدي لإعمال حق دستوري تكفله كافة المواثيق الدولية لحقوق الإنسان.