شروط القبول في المعاهد الصحية للقوات المسلحة 2023- 2024.. والخطوات

متن نيوز

نستعرض خلال السطور المقبلة شروط القبول في المعاهد الصحية للقوات المسلحة 2023- 2024.



حيث أعلن الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، عن قبول دفعة جديدة من الطلبة المتطوعين لصالح المعاهد الصحية للقوات المسلحة كما كشف شروط القبول في المعاهد الصحية للقوات المسلحة 2023- 2024،  (ذكور- إناث) من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة (علمي علوم) أو الثانوية الأزهرية (علمي)؛ خريجي العام الدراسي (2021/2022) (2022/2023) بالمعهد الصحي للقوات المسلحة ذكور بحوش عيسى، والمعهد الصحي للقوات المسلحة إناث بأحمد جلال، والمعهد الصحي للقوات المسلحة بالجلاء.

ما هي شروط القبول في المعاهد الصحية للقوات المسلحة؟


كشف اللواء طبيب خالد عبد العظيم شكري، مدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة ؛ شروط القبول في المعاهد الصحية للقوات المسلحة والتي جاءت كالتالي:

أهم شروط القبول في المعاهد الصحية للقوات المسلحة ألا يقل مجموع الطالب من الحاصلين على الثانوية العامة (علمي علوم) أو الثانوية الأزهرية (علمي) عن نسبة نجاح 55%، ويتم تفضيل الحاصلين على أعلى الدرجات في اللغة الإنجليزية.

كما ألا يقل السن عن (17) عامًا ولا تزيد على (21) عامًا في 1/10/2023

شروط القبول في المعاهد الصحية للقوات المسلحة أن يكون المتقدم مصريَّ الجنسية ومن أبوَين مصريين يتمتعان بهذه الجنسية، وليس عن طريق التجنس.

كما وضعت القوات المسلحة شرط أساسي في القبول وهو أن يكون المتقدم غير متزوج أو سبق له الزواج، ولا يسمح بالزواج إلا بعد التخرج بنجاح والحصول على ترخيص مزاولة المهنة.


ما هي شروط القبول في المعاهد الصحية للقوات المسلحة 2023- 2024؟


  • أن يكون حسن السير والسلوك.
  • ألا يكون قد سبق له الالتحاق بالقوات المسلحة وتم إنهاء خدمته بالرفت منها.
  • شروط القبول في المعاهد الصحية للقوات المسلحة، أن يجتاز المتقدم الاختبارات المحددة للقبول (طبية- نفسية- لغة إنجليزية- لياقة بدنية- كشف الهيئة- التحاليل الطبية…).
  • ويشترط موافقة والد/ ولي أمر (الطالب/ الطالبة) على الالتحاق بالقوات المسلحة، ويحق للمعهد استبعاد مَن يتقرر عدم لياقته طبيًّا من المقبولين فور إعلان نتيجة المناظرة الطبية النهائية.


وتعد مدة الدراسة بالمعاهد الصحية بالقوات المسلحة سنتَين دراسيتَين تؤهله للحصول على الدبلوم الصحي

كما يحصل الخريج على درجة رقيب متطوع بالقوات المسلحة، يتدرج بعدها في الترقي إلى الدرجات والرتب المختلفة، طبقًا للتعليمات الصادرة في هذا الشأن،

وتعتبر مناهج الدراسة بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة هي نفس مناهج الدراسة المقررة بالمعاهد المناظرة لها بوزارة التعليم العالي، كما يحصل المتطوع على كل الامتيازات والخدمات التي تقدمها القوات المسلحة طبقًا للقوانين والتعليمات المنظمة لذلك.

 

ما هو موعد التقديم في المعاهد الصحية للقوات المسلحة؟

 

  • يتم سحب الملفات بداية من 22/07/2023 حتى 10/09/2023 بالنسبة للذكور فإن عليه التوجه إلى المعهد الصحي للقوات المسلحة بحوش عيسى
  •  
  • وللإناث يتم سحب الملفات من المعهد الصحي للقوات المسلحة بأحمد جلال، والمجمع الطبي للقوات المسلحة بالإسكندرية، ومعهد الطب العسكري بالمعادي، والمستشفى العسكري بالزقازيق، والمستشفى العسكري بدمياط، والمستشفى العسكري بسوهاج، والمستشفى العسكري بمدينة 6 أكتوبر
  •  
  • ويتم تقديم الملفات في المعاهد الصحية للقوات المسلحة بالنسبة (للذكور) بالمدرسة الفنية للأجهزة والمعدات الطبية بكوبري القبة، وبالنسبة (للإناث) يتم تقديمها بالمعهد الصحي للقوات المسلحة إناث بأحمد جلال، على أن يكون بدء تقديم الملفات اعتبارًا من 29/7/2023 حتى 16/09/2023.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1