بكاء الطفل المفاجىء أثناء النوم.. الجوع والخوف أبرزها

بكاء الطفل المفاجىء
بكاء الطفل المفاجىء أثناء النوم

بكاء الطفل المفاجىء أثناء النوم.. تستيقظ الام من نومها فجاة لى صراخ رضيعها بلا اي سبب معروف، وتحاول تهدئته عن طريق الهدهدة والبحث عن سبب مباشر لهذا البكاء سواء كان تسلخات ام مغص ام غيره.

بكاء الطفل المفاجىء أثناء النوم 

أسباب بكاء الطفل المفاجىء أثناء النوم.. وفى هذه التقرير نورد العديد من الاسباب التى قد تؤدي إلى استيقاظ الرضيع من النوع باكيا.

أسباب بكاء الطفل المفاجىء أثناء النوم 

الشعور بالجوع، فالطفل غالبا ما يبكى الصغير لشعوره بالجوع، لصغر حجم معدت فسىرعان ما تمتلىء وسرعان أيضا ما يجوع، وهنا يمكنك إحتضان الطفل قليلا لتهدئته وإرضاعه.

الشعور بالألم، فالغازات والإنتفاخات، والإلتهابات  من الأمور التى تسبب الألم للطفل، ولا تجعله ينام براحة وهدوء، ولكن تجدينه يستيقظ فجأة لشعوره بالألم، ومن أكثر الأمور التى تسبب الغازات للطفل عدم تكريع الطفل بعد الرضاعة أو تناول أى طعام يتسبب فى حدوث الإنتفاخات، فإحرصي على تكريع الطفل بعد الرضاعة وقبل النوم مع عمل مساج لبطن الطفل لتتمكنى على طرد جميع الغازات التى تقلق صغيرك.

بكاء الطفل المفاجىء أثناء النوم 

الشعور بالخوف والوحدة، فالطفل يشعر بالخوف عندما لا يجد أحد حوله، وأيضا عندما يشعر بالهدوء التام أو الإضاءة المظلمة فعندما يشعر بالوحدة وأنه لا أحد جانبه سرعان ما يستيقظ ويبكى فأحرصى أن تكونى بجانبه أو تضعى أى من ملابسك بجانبه.

الشعور بالمرض، فالطفل إذا كان مريضا تجدينه يستيقظ باستمرار باكيا لصعوبة قدرته على النوم مثل إذا كان الطفل مصابا بالبرد أو الحمى، وهنا يمكنك إعطاء الطفل الأدوية المناسبة لتخفيف آلامه.

التسنين، ومرحلة التسنين عند الأطفال من أصعب المراحل التى يمرون بها حيث تجعل الطفل يشعر بالكثير من الآلآم وتغير المزاج.

الشعور بالبرودة أو الحرارة، وهنا تكون ملابس الطفل غير ملائمة لحرارة الغرفة التى يوجد بها، فنجد أن الطفل يستيقظ إما بردانا أو يشعر بالحرارة لذلك إحرصي أن يرتدى الصغير الملابس الملائمة لظروف الطقس الذى يوجد فيه.

نصائح للتعامل مع الرضيع حديث الولادة

جربي الحمام الدافئ، فقد يساعد على تهدئة طفلك، من المهم أن تعرفي أنه في بعض الأحيان قد يسبب ذلك أو يزيد من بكاء الطفل.

في حال كنت ترضعين طفلك طبيعيًا، انتبهي للأطعمة والمشروبات المتناولة، فبعضها قد يسبب المغص أو الشعور بعدم الراحة لطفلك مثل الكافيين.

قومي بحمل طفلك بشكل مسطح لمساعدته على الاسترخاء والنوم.