سجل هُنا الآن للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023

أرشيفية
أرشيفية

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول خطوات التسجيل للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023.

 

حيث ينتظر آلاف الطلاب في محافظات الجمهورية المختلفة، موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023، خاصة بعد إعلان وزير التربية والتعليم أنّ نسب النجاح مبشرة للغاية، تجاوزت 90% في مادة اللغة العربية، و91% في مادة اللغة الأجنبية الثانية.


وفيما يتعلق بنتيجة الثانوية العامة، فقد أوضح الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر صفحة وزارة التربية والتعليم الرسمية على فيس بوك، أنّ أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة، تبدأ بعد مراجعة لجنة من 10 خبراء لدقة صياغة أسئلة الامتحان ونموذج الإجابة الخاص به، موجهًا بمراجعة لجنة الخبراء لامتحان الثانوية العامة لمادة الكيمياء ونموذج الإجابة الخاص به، وذلك بعد ما تردد من شكاوى بشأن صعوبة الامتحان.

 

ويحدد التصحيح الإلكتروني معامل الصعوبة لكل سؤال، وإذا اتضح أنّ هناك سؤالًا معامل صعوبته أكثر من المحدد له، يُتخذ الإجراء المناسب الذي يراعي صالح الطلاب وبما يحقق أيضًا مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص.

 

ما هي نسب النجاح في الثانوية العامة 2023؟


وأوضح حجازي عبر صفحته، أن نتيجة الثانوية العامة 2023 مبشرة للغاية، ونسبة النجاح في اللغة العربية تجاوزت 90% ونسبة الطلاب الحاصلين على 95% فأكثر، 1.5% من عدد الطلاب، بينما تجاوزت نسبة النجاح في مادة اللغة الأجنبية الثانية 91% فأكثر، والحاصلين على 95% فأكثر تجاوزت 20% من عدد الطلاب.

 

رابط وزارة التربية والتعليم هنا 

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1