التخصصات المطلوبة لكلية الشرطة 2023-2024

متن نيوز

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول التخصصات المطلوبة لكلية الشرطة للضباط المتخصصين 2023-2024.

 

جاء ذلك بعدما  فتح وزير الداخلية، اللواء محمود توفيق، باب التقديم لقبول دفعة جديدة من الطلاب الجدد في كلية الشرطة للضباط المتخصصين 2023-2024 من حملة المؤهلات العليا، وتم تحديد قائمة الكليات المطلوبة.


وتصل مدة الدراسة في كلية الشرطة للضباط المتخصصين 2023-2024 لعامين دراسيين، ويتم قبول المؤهلات العليا المطلوبة من الذكور والإناث للمؤهلات الجامعية التي تمثل احتياجًا في قطاعات وزارة الداخلية.


وبالنسبة لاختبار اللياقة البدنية، لا يمكن للطالب المتقدم على كلية الشرطة للضباط المتخصصين، أن يحصل على نسبة تقل عن 40% من مجموع الدرجات المقررة، ويجب أن يجتاز الكشف الطبي بنجاح الذي تجريه اللجنة الطبية المختصة.

 

وأكد وزير الداخلية على أنه لا يمكن للطالب الجامعي أن يكون مضى على حصوله على المؤهل الجامعي أكثر من عامين ميلاديين.

 

واشترط وزير الداخلية، اللواء محمد توفيق، ألا يزيد سن المتقدم للالتحاق بالكلية عن 28 عاما للحاصلين على البكالوريوس أو الليسانس أو ما يعادلهما، ولا يزيد السن عن 30 سنة للحاصلين على درجة الماجستير و35 سنة للدكتوراه أو ما يعادلها.

 

وهناك شروط كان قد صرح بها الوزير يجب أن تتوافر الطلاب المتقدمين للدراسة في كلية الشرطة للضباط المتخصصين، وهي ألا يقل طول القامة عن 165 سم للذكور و170 سم للإناث، ولا تقل درجة الإبصار عن النصف في كل من العينين ويصرح الكشف بنظارة.

 

 التخصصات المطلوبة لكلية الشرطة 2023-2024

 

  • 1- الطلاب الحاصلين على درجة الليسانس من كلية الحقوق ذكور وإناث لعام 2023.
  • 2- الطلاب حاملين شهادات كليات الحقوق ذكور وإناث، وبكالوريوس التربية الرياضية إناث للعام 2022.

 

رابط وزارة الداخلية هنا 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1