وسط تحذير شديد اللهجة من هيئة الأرصاد الجوية.. "منار غانم" تكشف موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة

متن نيوز

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الاعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن ذروة ارتفاع درجات الحرارة في مصر.

 

حيث  أوضحت الدكتورة منار غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي أم سي"، مع الاعلامية ايمان الحصري، أن هناك ارتفاع في نسب الرطوبة هو ما يجعلنا نشغر بارتفاع كبير في درجات الحرارة، لافتة إلى أننا نتعرض لمرتفع جوي يزود من إحساسنا بارتفاع درجات الحرارة.



وتابع: "مكملين حتى منتصف الأسبوع القادم وحتى نهاية الاسبوع الحالي في ارتفاع درجات الحرارة مع انخفاض طفيف، وموجة ارتفاع درجات الحرارة مستمرة لنهاية الاسبوع ده وحتى مطلع الاسبوع القادم، والمناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط بتكون أقل درجات حرارة ما بين 32 و33 ولكن في ارتفاع في نسب الرطوبة".


وجهت هيئة الأرصاد الجوية، تحذيرًا شديد اللهجة بشأن طقس اليوم الثلاثاء، مؤكدة أن درجات الحرارة ستتجاوز الـ 40 بالقاهرة الكبرى والـ 45 بجنوب الصعيد.

 

وقالت هيئة الأرصاد إن طقس اليوم يشهد استمرار ارتفاع في درجات الحرارة، وبالتالي يسود البلاد طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، بينما يسود طقس معتدل الحرارة رطب ليلًا على جميع الأنحاء.


وعن الظواهر الجوية المتوقعة اليوم قالت هيئة الأرصاد الجوية إن طقس اليوم الثلاثاء يشهد ظواهر جوية عدة، ولعل أبرزها تكون شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، وتنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.


وبالنسبة لحالة البحر المتوسط أوضحت الهيئة على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أن حالة البحر المتوسط تكون معتدلة وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

 

أما عن حالة البحر الأحمر فتكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

 

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من الشبورة المائية صباحًا حتى السادسة اليوم على الطرق السريعة المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1