وفقًا لأحدث إحصائية من "SWF Institute".. ما هي حجم أصول صندوق الاستثمارات العامة السعودي؟

متن نيوز

ما هي حجم صندوق الاستثمارات العامة السعودي؟..  سؤال تصدر محركات البحث خلال الساعات الماضية.

 

حيث صعد صندوق الاستثمارات العامة السعودي "PIF" للمركز السادس عالميًا بين صناديق الثروة السيادية، وفقًا لأحدث إحصائية من "SWF Institute"، حسب "العربية.نت".

وشهدت أصول الصندوق ارتفاعًا من 690 مليار دولار إلى 776.7 مليار دولار، في سباق صناديق الثروة السيادية العالمية.

 

كما أنه منذ عام 2015 تضاعفت أصول الصندوق بأكثر من 5 مرات وواصل صندوق الثروة النرويجي، تربعه على عرش الصناديق السيادية، مع إجمالي أصول بلغت 1.371 تريليون دولار، يليه صندوق "China Investment Corporation"، وبفارق بسيط، إذ يبلغ إجمالي أصوله 1.35 تريليون دولار.

وفي المركز الثالث عالميًا جاء صندوق الثروة السيادي الصيني "SAFE"، بصافي أصول 1.019 تريليون دولار، بينما كان صندوق "ADIA" في أبوظبي الرابع عالميًا، والأول عربيًا مع أصول بلغت 853 مليار دولار، يليه صندوق الثروة الكويتي بصافي أصول 803 مليارات دولار، ثم "صندوق الاستثمارات العامة" بصافي أصول تزيد عن 776 مليار دولار.

 

يذكر أنه كانت 4 صناديق ثروة سيادية عربية، ضمن أكبر 10 صناديق للثروة عالميًا، إذ يختتم القائمة صندوق جهاز قطر للاستثمار بإجمالي أصول بلغت 475 مليار دولار.

 

ودخل صندوق مصر السيادي إلى القائمة في المرتبة 47 عالميًا، والذي تأسس في عام 2018 بإجمالي أصول بلغت 12 مليار دولار، وفقًا لـ "SWF Institute".

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1