أول رد من وزارة الداخلية الكويتية تجاه ما حدث مع وزير الداخلية السعودي

متن نيوز

تصدر اسم وزير الداخلية السعودي مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

 

جاء ذلك بعد بيان رسمي من وزارة الداخلية الكويتية ردا على إساءة مغرد للأمير السعودي وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، قوبل بترحيب كبير من مغردي البلدين، بعد عاصفة غضب.


وأكدت وزارة الداخلية الكويتية، في بيان أصدرته مساء السبت، اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد مغرد "قام بالتطاول بعبارات تسيء إلى أحد رموز السعودية"، وأكدت أنها "تتعامل بحزم مع كل من تسول له نفسه المساس بالعلاقة بين دولة الكويت والمملكة  العربية السعودية".

 

ولم يحدد بيان وزارة الداخلية الكويتية من تم الإساءة إليه، إلا أن مغردين من البلدين أكدوا أنه وزير الداخلية السعودي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز.

 

وتصدر هاشتاغ حمل اسم الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز ترند الأعلى تغريدا في البلدين، وسط ترحيب ببيان الداخلية الكويتية، وإشادة بوزير الداخلية السعودي وجهوده، وتأكيدا على عمق العلاقات الأخوية بين البلدين.

 

وكان مغرد كويتي قد تطاول على وزير الداخلية السعودي ومنتسبي الجمارك السعودية بألفاظ مسيئة، زاعما متاجرة جمارك السعودية ببضائع كويتية مدعومة.


وأثارت التغريدة عاصفة غضب على موقع "تويتر" في البلدين، قبل أن تصدر وزارة الداخلية الكويتية بيانا رسميا.

 

وقالت وزارة الداخلية الكويتية، في بيان طالعته "العين الإخبارية"، إنها "لا تقبل الإساءة وتتعامل بحزم مع كل من تسول له نفسه المساس بالعلاقة بين دولة الكويت والمملكة العربية السعودية الشقيقة".

 

وبينت أنه بشأن ما تم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي لمغرد قام بالتطاول بعبارات تسيء إلى أحد رموز المملكة العربية السعودية الشقيقة، فإنه "تمت إحالة الواقعة إلى جهة الاختصاص، وذلك لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحقه من قبل الجهات المعنية".

 

وأكدت وزارة الداخلية أنه "لن تقبل الإساءة بالقول أو الفعل وسوف تتعامل بحزم مع كل من يقوم بالإساءة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من الوسائل".

 

وأكدت "محافظتها على عمق العلاقات التاريخية الراسخة بين دولة الكويت والمملكة العربية السعودية الشقيقة". وأهابت الوزارة بالجميع "عدم نشر وتداول كل ما من شأنه التدخل بشؤون الدول الشقيقة".

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1