شروط الحصول على معاشات تكافل وكرامة 2023.. ولينك الاسماء الجديدة

متن نيوز

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول شروط الحصول على معاشات تكافل وكرامة 2023.

 

حيث أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي برئاسة الدكتورة نيفين القباج، عن بدء صرف صرف معاشات تكافل وكرامة  السبت الموافق 15 يوليو الجاري، عبر المنافذ المختلفة والمنتشرة في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

وأوضحت وزارة التضامن، أن معاشات تكافل وكرامة يتم البدء في صرفها بداية من منتصف الشهر الميلادي، لحوالي 22 مليون مواطن و5.2 ملايين أسرة في جميع محافظات مصر وذلك عن طريق ماكنيات الصراف الآلي وفروع بنك ناصر الاجتماعي والهيئة القومية للبريد المصري المنتشرة في جميع المحافظات.

 

وأشارت وزارة التضامن أن مستحقات الشهر الجاري من تكافل وكرامة سوف تضمن الزيادة الجديدة التي  أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي في شهر أبريل الماضي، وذلك بعد تقديمها بسبب تدعيات الأزمة الاقتصادية العالمة على الدول بعد اندلاع حرب روسيا على أوكرانيا في شهر فبراير من عام 2021.

 

وأوضحت الوزارة أن الزيادة الجديدة تبلغ قيمتها 25% حيث سوف يحصل من كان يتم صرف له 450 جنيهًا، سف يصل إلي 562.5 جنيه،، أما مكن كان معاشه قبل الزيادة معاش 450 جنيها، بعد الزيادة، سوف يقوم بصرف 562.5 جنيه شهريا، بالإضافة إلي زيادة معاشات الأيتام من 350 جنيها، إلى 437.5 جنيه.

 

شروط الحصول على معاشات تكافل وكرامة 2023


  • 1- صور بطاقات رقم قومي سارية.
  • 2- تقديم شهادة قومسيون طبي رسمية تبين درجة إعاقة تبدأ من درجة 50 أو غيرها من الوثائق المطلوبة.
  • 3- يكون الأفراد المتقدمين لبرنامج «كرامة» من المسنين بعمر يبدأ من 65 عام.
  • 4- يكون المتقدم من أصحاب عجز أو مرض مزمن يحول بينه وبين العمل أو ينقص من قدرته على العمل ويثبت المرض أو الإعاقة بالفحص الطبي.
    5- يكون من الأيتام الذي لا ينالون الرعاية من الأب أو الأم بل من الأقارب من الدرجة الثانية أو أبعد من ذلك

 

لينك الاستعلام هنا 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1