كيفية الاستعلام عن مستحقات التأمينات بالمملكة السعودية (رابط)

متن نيوز

ما هي كيفية الاستعلام عن مستحقات التأمينات بالمملكة السعودية؟.. سؤال تصدر محركات البحث خلال الساعات الماضية.

 

حيث  قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بتلقي استفسار من أحد المواطنين بشأن عدم حذفه من النظام على الرغم من تقديمه استقالته، وقد ردت المؤسسة عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بالقول: “يتم استبعاد الموظف من نظام التأمينات عندما يترك العمل، وذلك في آخر يوم من الشهر الذي يتم فيه ترك العمل.”


وأوضحت المؤسسة أنه في حال تجاوز الموظف المهلة المحددة للاستبعاد، يمكنه تقديم طلب للاستبعاد عن طريق حسابه الإلكتروني المسجل في النظام، وفي حالة أخرى كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن موعد صرف المساعدة التي يتم الحصول عليها عند تقديم طلب للتعويض، حيث يتم مراجعة الطلب من قبل خدمة “العناية بالعملاء” وبعد الموافقة عليه، يبدأ صرفه في بداية الشهر الميلادي.

 

ونصحت التأمينات الاجتماعية المشتركين بتحديث بياناتهم في حالة حدوث أي تغييرات في البيانات الشخصية، حتى لا يتوقف صرف المعاش لهم.

 

ما هي كيفية الاستعلام عن مستحقات التأمينات بالمملكة السعودية؟

 

  • الدخول إلى موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية هنا 
    من الصفحة الرئيسية، اختر “التحقق السريع”، ثم اختر “مستحقات تأمينية”.
    تتيح لك صفحة الاستعلام عن مستحقات تأمينية طريقتين للبحث:
    تحميل الملف الذي يحتوي على جميع الأسماء التي تملك مستحقات تأمينية ولم يتم صرفها، يمكنك تحميل هذا الملف وفحصه للتحقق من وجود مستحقات لك.
    استخدام خيار البحث، حيث يمكنك التحقق من وجود مستحقات تأمينية لم تصرف بإدخال معلوماتك الشخصية، حدد طريقة البحث المناسبة لك، مثل رقم الهوية الوطنية، رقم حفيظة النفوس، أو الاسم، ثم أدخل الرقم أو الاسم في الحقول المخصصة، بالإضافة إلى رمز التحقق المطلوب.
    قم بالنقر على “تحقق” لعرض نتائج البحث.


من خلال هذه الخطوات، يمكنك استعلام بسهولة عن مستحقاتك في التأمينات الاجتماعية باستخدام رقم الهوية الوطنية أو رقم حفيظة النفوس أو الاسم، وتحقق مما إذا كانت هناك أية مستحقات تأمينية لم تصرف بعد.